إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لتجديد ديكور منزلكِ بميزانية بسيطة ومحدودة، فهناك بعض الطرق الرائعة التي يمكن من خلالها تحسين مظهر منزلكِ دون دفع الكثير من المال.
وفيما يلي نستعرض بعض الطرق البسيطة لتجديد الديكور، ومنها؛

 

طلاء الجدران
يعتبر طلاء الجدران طريقة رائعة لمنح منزلك بعض التجديد، ويمكنكِ اختيار لون يعطي الغرفة مظهر مشرق ويجعلها أكثر جاذبية.
وإذا كانت ميزانيتك محدودة، يمكن استخدام الطلاء البخاخ لتوفير الوقت والمال، كما يمكن طلاء الجدران بنفسك لتوفير بعض المال وإعطاء غرفتك مظهراً فريداً.


تجديد الأثاث
إذا كنتِ تبحثين عن طريقة لتجديد الأثاث دون إنفاق الكثير من المال، فيمكن اللجوء إلى إعادة تنجيده وهي وسيلة جيدة إذا كان لديكِ أريكة أو كرسي قديم لا تريدين التخلص منه.
ويمكن أيضاً طلاء الأثاث الخشبي لمنحه لونا ومظهرا جديدا، ولكن يجب استخدام مادة مانعة للتسرب أو ورنيش حتى لا يتشقق الطلاء بمرور الوقت.

إضافة بعض الملحقات
في حال وجود مساحة كبيرة بدون أثاث، يمكن إضافة بعض الملحقات، ويمكن وضع المزهريات على عتبات النوافذ أو بناء أو شراء وحدة رفوف ووضعها في الغرف ووضع الكتب والمقتنيات والنباتات أو الزهور بداخلها، وبدلاً من شراء إكسسوارات جديدة بسعر باهظ الثمن، يمكن التسوق في متاجر التوفير أو متاجر السلع المستعملة للحصول على صفقات رائعة.

 

 

عناصر مختلفة
هناك مجموعة من المواد التي يمكن الاعتماد عليها في الديكور مثل النسيج أو استخدام القماش لتغطية الكراسي أو الأرائك أو الطاولات، كما يعتبر البلاط طريقة رائعة لتجديد الأرضيات أو الجدران ويمكن استخدام البلاط أيضاً لإنشاء ديكور backsplash في المطبخ أو خلف الحوض أو عند حوض الاستحمام.

تجديد الإضاءة
تعتبر تحديث الإضاءة من الطرق السهلة لتجديد ديكور المنزل بميزانية محدودة وهناك العديد من الخيارات المتاحة بأسعار معقولة مثل تركيبات الإضاءة البسيطة و المصابيح الزخرفية. يمكن أن يعمل ترقية الإضاءة على إحداث فرق كبير في شكل ومظهر المنزل.
وتعد المصابيح "الليد" خياراً رائعاً لترقية الإضاءة، فهي تدوم لفترة أطول من المصابيح التقليدية وتستخدم طاقة أقل، مما يوفر المال وتأتي هذه المصابيح أيضاً في مجموعة متنوعة من الألوان، بحيث يمكنك اختيار اللون المثالي الذي يتناسب مع الديكور.