ليس هناك من ينكر أن مارلين مونرو، "أيقونة" للأناقة، حيث أصبحت نجمة هوليوود في الخمسينيات من القرن الماضي بعد ظهورها في أفلام مثل "All About Eve" و"Some Like It Hot" و"Gentlemen Prefer Blondes". واشتهرت مونرو، بشخصيتها الجذابة وشعرها الأشقر وبشرتها  الخالية من العيوب، وسرعان ما أصبحت أيقونة الجمال أيضاً، يضاف إليها خزانة ملابسها الرائعة التي كانت تمنحها سحراً وجاذبية أنيقة.

عرفت مارلين مونرو، بارتداء مقاس 16 من الملابس والتي تعد وفقاً للمعايير الحديثة بين 8 و10، على عكس العديد من النجمات الأخريات في ذلك الوقت، الأمر الذي أكسبها شهرة أكبر. 

لا يزال بإمكان معظمنا تخيل العديد من أشهر أزياء مونرو، بما في ذلك الفستان الأبيض المتضخم أو الوردي بلا أكمام الذي ارتدته أثناء غناء "Diamonds Are a Girl's Best Friend"، في الواقع، أن العديد من ملابس مونرو الأكثر شهرة تحمل الكثير من المعاني  الخفية.

*فستان مارلين مونرو الذي أدى إلى طلاقها من جو ديماجيو

تعرضت مارلين مونرو، من قبل لموقف محرج أثناء مشهد لها في فيلم "The Sven Year Itch"، إذ كانت ترتدي فستان أبيض مكشوف الظهر، ويصل طوله إلى الركبة، ومزود بحزام خصر أنيق، وأثناء التصوير تعرضت لهواء شديد، أدى إلى كشف ساقيها، وجزء من ملابسها الداخلية،  وسرعان ما تمكنت من السيطرة عليه، إلا أن زوجها لاعب البيسبول الشهير آنذاك، جو ديماجيو، لم يتفهم الموقف، وحدثت مشاجرة بينهما، انتهت بطلاق الزوجين، الذين كانت تربطهما قصة حب قوية 

 *ثوب مارلين مونرو الوردي الشهير أصبح ظاهرة ثقافية

إذا كان فستان مارلين مونرو الأبيض هو أشهر إطلالتها، فمن المحتمل أن يكون ثاني أشهر ملابسها هو الفستان الوردي الأنيق الذي ارتدته في فيلم "Gentlemen Prefer Blondes"، عندما كانت تغني "Diamonds are a Girl's Best Friend"، وقد وضع الفستان في مزاد، وكان إرثاً مذهلاً وأصبح ذا مغزى أكثر فأكثر بمرور السنين. وفقاً لمجلة فوغ، تم بيع الفستان في النهاية مقابل 213 ألف جنيه إسترليني (حوالي 290 ألف دولار).

*إطلالات مونرو الكاجوال وما تسببته من مشاكل مع إدارتها وفريق العلاقات العامة

عندما يفكر معظمنا في مارلين مونرو، ربما نتخيلها في ثوب من الساتان ومغطاة بمجوهرات باهظة الثمن، لكن مونرو لم تكن ترتدي دائماً مثل هذه القنبلة البراقة، في الواقع، كانت ملابسها الكاجوال المفضلة التي ترتديها في المنزل مريحة بشكل لا يصدق، حتى أن  بعض الأشخاص الذين عملوا مع مونرو رأوا أن إحساسها الطبيعي بالأناقة "غير منسق وسيء".

  *الفستان الشهير الذي ارتدته في عيد ميلاد جون كنيدي

في عام 1962، صعدت مارلين مونرو إلى المسرح أمام جمهور كبير وغنت "عيد ميلاد سعيد" للرئيس جون كينيدي، ارتدت مونورو فستاناً مغطى بـ 2500 حبة كريستال، وفي الواقع، كان الفستان ضيقاً للغاية، وسرعان ما ترددت الشائعات حول وجود علاقة غرامية بين مارلين والرئيس، ويرجع السبب في ذلك إلى حد كبير إلى الفستان الذي يظل رمزا ثقافياً بحد ذاته. وفي عام 2016، بيع الفستان مقابل 4.8 مليون دولار في مزاد.

*بنطال مارلين مونرو الجينز في The Misfits أحدث تأثيراً كبيراً بين النساء

 لطالما كان الجينز عنصراً أساسياً في الموضة النسائية، في الواقع، يمكن القول إن البداية الحقيقية للجينز كموضة للنساء بدأت في حوالي عام 1961 عندما ارتدته مارلين مونرو في فيلم The Misfits.

وكان The Misfits "آخر دور سينمائي لمونرو، لذلك تم ترسيخها بالفعل كأيقونة أزياء في هوليوود.