لا تتوقف العارضة الأميركية من أصول ألمانية هايدي كلوم، عن ابهارنا بجمالها الطبيعي الذي لا يتأثر بعوامل التقدم في العمر، وتبلغ كلوم، الآن عامها الـ48 ومازالت تخطف الأنظار برشاقتها وبشرتها المشرقة كما كانت تفعل منذ بداية عملها مع علامة Victoria’s  Secret وحتى شهرتها التي حققتها حالياً في البرنامج الشهير America’s Got Talent.

نساعدك من خلال التقرير التالي على معرفة أسرار العارضة هايدي كلوم، وكيف مازالت تتمتع ببشرة صافية وقوام ممشوق حتى مع اقترابها من سن الخمسين.

روتين بسيط للعناية بالبشرة

تبدأ عارضة الأزياء الشهيرة هايدي كلوم، يومها بغسل وجهها بشامبو الأطفال Johnson & Johnson، وقالت كلوم، في إحدى لقاءاتها الصحفية إنها تفضل استخدام شامبو الأطفال في غسل وجهها لأنه يكون لطيف على البشرة من منتجات الصابون وبعدها تقوم بتطبيق المرطب  والكريم الواقي من الشمس.

الفيتامينات

لا تتوقف كلوم، في روتين العناية ببشرتها على منتجات التنظيف والترطيب فقط، ولكنها تحرص على تناول الفيتامينات التي تعزز من صحة بشرتها وأيضاً تساعدها على نمو شعرها بشكل صحي وتتناول في الصباح سموزي جاهز غني بالكثير من العناصر الغذائية للحصول على  الطاقة التي تحتاجها.

الطعام

تطهو كلوم طعامها بنفسها وتحرص على وجبات صغيرة متوازنة. وصرحت من قبل إنها لا تتناول الطعام من الخارج كثيراً، لأن هذه العادة مضرة للغاية ففي نهاية الأمر هذه الوجبات نحن لسنا على دراية كاملة بالعناصر المكونة لها.

عدم الحرمان

تقول كلوم إنها تتناول طعاماً صحياً ولكنها لا تلجأ لنظام الحرمان أو تقييد الوجبات أو الابتعاد عن كافة الأطعمة الأخرى التي قد تسبب زيادة في الوزن، وتتبع عارضة الأزياء الشهيرة قاعدة 80/20 والتي تُمكنها من الاستمتاع بتناول الشيكولاته والأطعمة الأخرى من  دون أن تشعر بالذنب حيال الأمر، وتعتقد كلوم أن عدم حظر أنواع معينة من الأطعمة والحرمان منها يقلل من الإفراط في تناول الطعام وبالتالي اكتساب الوزن الزائد.

الصيام المتقطع

تتبع كلوم، حمية الصيام المتقطع، حيث تناول آخر وجبة من الطعام بحلول الساعة السادسة مساءً حتى تتيح لجسمها الفرصة والوقت الكافِ لهضم الطعام قبل البدء في تناول الطعام في اليوم التالي.

إضافة المرح على التمارين الرياضية

تلجأ كلوم للتمرينات الرياضية للحفاظ على رشاقتها، ولكنها تضيف بعضاً من المرح مثل القفز على الترامبولين أو الرقص بعد تناول العشاء بصحبة أطفالها أو تذهب برفقة الكلاب من أجل تمشيتها، وتمارس كلوم، أيضاً تمرينات الكارديو واليوغا.

تقبل المرحلة العمرية

تقول هايدي كلوم، إنها لا تخشى أبداً من التقدم في السن ولا تستيقظ كل صباح وتفزع عند النظر في المرآة وتقول إنها أصبحت تتقدم في السن بل هي تتقبل مرحلتها العمرية بكل هدوء لأن القلق والتوتر سيضيف سنوات أخرى على العمر، كما أنه يُزيد من ظهور تجاعيد وخطوط  الوجه.