حرق الدهون المتراكمة بالجسم والحصول على جسم مثالي وصحي، هو حلم الكثير منا، ولحسن الحظ تساعد التمارين منخفضة الكثافة في إنقاص الوزن بشكل فعال، مثل تمارين القفز الهوائية، التي ترفع من معدل ضربات قلبك وتساعد في حرق السعرات الحرارية وتقوية عضلاتك. ومع ذلك، لا يستطيع بعض الأشخاص متابعة تمارين القفز بسبب عدة عوامل، ولا ينبغي أن يمنعكِ هذا من اتباع روتين التمرين اليوم، وهنا يأتي دور تمارين الكارديو التي لا تقل أهمية عن تمارين رفع الأثقال، ويمكنك القيام بها من دون القفز وتحقق لكِ حلم حرق الدهون.

وفيما يلي تمارين كارديو مفيدة من دون القفز لحرق دهون الجسم بالكامل:

متسلقو الجبال

ِيمكن أن يكون لتمرين متسلقي الجبال، تأثير على ذراعيكِ وكتفيك وعضلاتك الأساسية، إذ يمكنك فقدان دهون الجسم بالكامل من خلال هذا التمرين الذي لا يتضمن القفز.

  الطريقة: ضعي سجادة اليوغا واتخذي وضعية اللوح الخشبي، ثم اسحبي ركبتكِ اليمنى إلى صدركِ بقدر ما تستطيعين، كرري الأمر نفسه باستخدام رجلك الأخرى، وتأكدي من أن الوركين للأسفل، كرري الحركة بأسرع ما يمكن، وأخيراً، استمري في الاستنشاق والزفير بشكل  متكرر للحصول على جلسة تدريب فعالة.

تمرين جسر الألوية

يساعد هذا التمرين على تنشيط عضلات الألوية وهي العضلات الموجودة في الجزء الخلفي من الجسم، كما يركز على عضلات الورك أيضاً. إنه تمرين عضلي سهل للغاية لا يتطلب منك القفز ويساعد في تحقيق الهدف المطلوب، بالإضافة إلى تحسين لياقتك الوظيفية بشكل عام إلى جانب حرق  دهون الجزء السفلي من الجسم بشكل فعال.

الطريقة: استلقي على الظهر واثني الركبتين، مع وضع الذراعين إلى الجانبين، بعد ذلك ارفعي جذع الجسم عن الأرض من خلال الضغط على القدمين، حتى يصبح الوركان مفرودان، الآن عودي إلى وضعية البداية ببطء وكرري التمرين.

الاسكوات

الاسكوات أو القرفصاء الكلاسيكية أو الأساسية التي تمارسها يومياً هي أيضاً واحدة من أفضل الطرق لشد جسمك من دون القفز، يمكنك أيضا تجربة أشكال مختلفة من القرفصاء مثل قرفصاء السومو ونبض القرفصاء وما إلى ذلك. هذا التمرين لا يتطلب حتى الذهاب إلى صالة  الألعاب الرياضية، وبالتالي لا تفوتيه في روتين التمرين اليومي.

فوت فاير

هو تمرين أيضاً رائع للجزء السفلي من الجسم عندما يتعلق الأمر بتمارين عدم القفز، كما أنه يرفع معدل ضربات قلبك في وقت قياسي.