العين المغلقة عند الضحك، مشكلة يعاني منها كثيرون وعندما يضحكون قد تبدو العينان مغلقتين أو صغيرتين، ما يسبب الانزعاج أو الإحراج أمام الناس. 
قد تبدو هذه الحالة طبيعية للبعض ويتعايشون معها ولا يحاولون القيام بأي شيءٍ للتخلص منها، ولكنها قد تكون مصدر إزعاجٍ للبعض الآخر لذلك، كان للدكتور أحمد المشهور نظرته في هذه المشكلة، وقام مؤخراً بابتكار تقنية جديدة فريدة من نوعها لحل هذه المشكلة والتخلص منها، وهي تقنية فتح العين باستخدام البوتوكسOpen Eye Technique with Botox التي يحدثنا عن كافة تفاصيلها فيمايلي:

  • الدكتور أحمد المشهور

*ما هي تقنية فتح العين باستخدام البوتوكس؟
تتميز تقنية فتح العين باستخدام البوتوكس بأنها تقنية بسيطة وآمنة جداً، ليس لها أي تأثيرات جانبية أو مضاعفات أو مخاطر إذا قام بعملها شخص خبير. 
*هل تحتاج إلى تخدير؟
أقوم بهذه التقنية في عيادتي الخاصة، إذ تُجرى دون تخدير أو أحياناً تحت التخدير الموضعي الخفيف لتجنب الشعور بالألم البسيط الناتج عن وخز إبرة الحقن. تستغرق مدة الإجراء نحو 10 – 15 دقيقة، وتستطيع المريضة بعد الانتهاء العودة مباشرةً إلى منزلها ومتابعة نشاطاتها اليومية. 
*ما طريقة إجراء فتح العين باستخدام البوتوكس؟
على الطبيب أن يقوم أولاً بتنظيف الجلد وتعقيمه جيداً، ثم يقوم بإجراء عدة حقن من البوتوكس في نقاط محددة تحت الجلد قام بتحديدها مسبقاً. ترتبط كمية البوتوكس المحقونة والمناطق التي تم الحقن فيها بعدة عوامل يحددها الطبيب قبل الحقن.
*متى تظهر النتائج؟
من ميزات تقنية فتح العين باستخدام البوتوكس أن نتائجها فورية، وتظهر مباشرةً خلال وقت قصير، وتستمر النتائج وسطياً لمدة 4- 6 أشهر، ويمكن بعد هذه المدة إعادة إجراء التقنية للحصول على نتائج أفضل وطويلة الأمد.
*ما مميزات هذه التقنية؟
هذه التقنية الرائعة والمذهلة تمنح السيدة ابتسامة أجمل، فهي تظهر جمال العينين وجاذبيتهما، وتعيد ثقة المرأة بنفسها وبجمالها وتخلصها من الإحراج الذي تسببه مشكلة العينين الصغيرتين أو المغلقتين، تعشق النساء هذه التقنية لأنها تزيد من مساحة العينين وماحولهما مما يمكنهن من استخدام مساحيق التجميل بشكل أفضل واجمل.

*ما مخاطر البوتوكس؟
من النادر جداً أن تظهر أي مخاطر أو مضاعفات بعد حقن البوتوكس، خاصةً عند إجرائه من قبل طبيب ماهر وخبير. قد يقتصر الأمر على تشكل كدمات بسيطة بعد الحقن تزول بعد فترة قصيرة جداً في نفس اليوم عادةً. قد يتحسس البعض من مادة البوتوكس، لذلك على الطبيب أن يسأل دائماً عن وجود حساسية سابقة لمادة البوتوكس، أو أن يلجأ إلى إجراء اختبارات حساسية مسبقة قبل تطبيق البوتوكس.

*ما النصائح الواجب اتباعها بعد تطبيق البوتوكس؟
من المهم اتباع نصائح وتعليمات الطبيب بعد القيام بحقن البوتوكس، وأهمها هي تجنب فرك أو تدليك مكان الحقن، وتجنب النوم على الوجه في نفس اليوم، إضافةً إلى تجنب شرب الكافيين والمنبهات المختلفة في نفس اليوم أيضاً.