فاجأت الفنانة المصرية إلهام شاهين، الجمهور بالعديد من التصريحات النارية، عندما حلت ضيفة على برنامج "حبر سري" الذي يعرض على قناة القاهرة والناس، حيث دار حديث عن السينما قديماً ومقارنتها بالوضع الحالي، فقالت إن السينما في فترة الستينات كان يميزها أنها "رومانسية" وكان هذا هو الأساس فيها، مبينة أنه عند المقارنة بالوضع الحالي سنجد أن أنجح أفلام حالياً هي أفلام "الأكشن".

وكشفت إلهام شاهين، عن تفوق الفنانتين المصريتين يسرا وليلى علوي عليها، على صعيد التمثيل، مردفةً أنها وليلى علوي كان لهما أفلام سوياً، مشيرة في معرض تعليقها على هذا التفوق قائلة: "الأدوار مش بالكثرة والعدد".

وعبرت إلهام شاهين، عن ندمها على تجسيد دور في فيلم "موت سميرة"، مؤكدة أن هذا الندم نابع من كون الفيلم يسيء إلى الموسيقار بليغ حمدي منوهة بأنها شاركت في جرم دون وعي.

وعن الزواج ومسألة استكماله من عدمه في حال الخيانة، قالت إلهام شاهين، إنها ضد استكمال الزواج مع وجود الخيانة متابعة: "الست اللي تعمل كده دي تبقى ست معندهاش دم"، معقبة بشأن المرأة التي تسامح في الخيانة قائلة: "الست ممكن تسامح في الخيانة لو الزوج مش فارق معاها ومش بتحبه اللي مش بتغير على الراجل مش بتحبه".

وعن إمكانية زواجها مجدداً قالت إلهام شاهين، إنها لا تمانع ولكنها لا تعتقد بأن تتزوج من هو أصغر منها في السن، متابعة: "ممكن أقع على بوذي وأحبه وأعمل كده"، مردفة أن فتى أحلامها في الطفولة كان النجم العالمي عمر الشريف، مشيرة إلى أن أكثر عمل فني  تحبه له هو "نهر الحب".

وعن أمنيتها في عام 2022 الجاري، قالت إلهام شاهين: "نفسي السوشيال ميديا تختفي من العالم".