مثلما تقوم منتجات التجميل بمنحكِ مظهر أفضل، هناك بعض الطرق الأخرى التي تعزز الثقة بالنفس وتجعلكِ تشعرين بالراحة تجاه نفسك.  ووفقاً لأخصائية علم النفس الاجتماعي في جامعة هارفارد للأعمال، إيمي كادي، هناك بعض الأوضاع والحركات التي تغير طريقة التفكير وتعزز الثقة في النفس، نظراً لأنها يمكن أن تزيد من مستويات هرمون التستوستيرون بنسبة 20٪ وتقلل مستويات الكورتيزول بنسبة 25٪ وهو ما يسبب الشعور بمزيد من الثقة والتقليل من التوتر.. ومن هذه الحركات:

الانحناء على الطاولة

يبدأ بعض الأفراد حتى الأشخاص الأكثر ثقة في التراجع والتحرك قليلاً عندما يحين دورهم لتقديم فكرة جديدة أثناء الاجتماع، هذه المواقف يمكن أن تُثير قلقك، وللتغلب على هذا الموقف، يمكنك الوقوف عندما يأتي الدور للتحدث ثم ضعي يديك على الطاولة وانحني  إلى الأمام، مع ضرورة أن تكوني في مستوى أعلى من بقية زملائك وستجعلك هذه الوضعية في أن تكوني أكثر قوة وتأكدي من الحفاظ على التواصل البصري.

حركة اليد

للحصول على مزيد من الثقة، يمكنك الوقوف مع جعل ظهرك في وضع مستقيم و ارفعي ذقنك ثم أرجعي كتفيك قليلاً للخلف، وتأكدي من أنهما لا تتجهان للأمام، لأن في ذلك دليل على الضعف. عند تكتيف يديك، لا ينبغي أن تضعي يديك خلف الذراعين، لأن ذلك يمكن أن يعطي إشارة إلى أنك في حالة استرخاء، بل ضعيهما على ساعدك أو ذراعك.

طريقة الجلوس

في مقابلات العمل، فإن طريقة الجلوس قد تقرر الحصول عليها أم لا، ويعد لف الذراعيين حول الجذع وشبك الكاحلين سوياً وخفض الذقن علامات على الضعف وعدم الثقة، بدلاً من ذلك، حاولي الجلوس مستقيمة على الكرسي مع جعل الظهر مسنوداً على ظهر الكرسي، ووضع اليدين فوق الفخذين، مع شبك القدمين من منطقة الكاحل، إذ يعطي هذا الوضع إحساسًا بالقوة والإصرار والأنوثة.

لغة العيون

ركّزي نظرك على الجزء الأسفل من وجه محدثك أسفل العينين، وتسمّى هذه النظرة باسم النظرة الودودة، ولا تطيلي التحديق في العينين بشكل مباشر، فقد يكون ذلك علامة على عدم الصدق والكذب.