يبدو أن بوادر أزمة تلوح في الأفق بين الفنان المصري أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية وبين محمود المهدي، زوج الفنانة المصرية الشابة منة عرفة، وذلك على خلفية حديث الأخير بشكل لم يعجب الأول عن النجمة إلهام شاهين.
وبدأت القصة عندما قامت إلهام شاهين، بالحديث عن منة عرفة، عبر برنامج تلفزيوني كانت قد حلت ضيفة عليه، بشكل حمل الانتقاد لها على خلفية رفضها القيام بأحد المشاهد الفنية، وهو الأمر الذي أثار حفيظة زوجها، فاضطر للسخرية منها عن طريق أحد تصريحاتها حيث نشر "المهدي"، صورة إلهام شاهين، وبعض التصريحات لها عبر خاصية "الستوري" على حسابه في "إنستغرام"، وكتب قائلاً: "حد يضحي ويتجوزها علشان نخلص.. بعد كده (...) الرجالة"، وهو ما دعا أشرف زكي للتدخل بالتعليق على تلك الواقعة.

وأعلن محمود المهدي، اتخاذه الإجراءات القانونية عقب تصريحات نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، عنه بعدما وصفه الأخير بالنكرة، رغم عدم ذكر الطرفين لأسماء بعضهما البعض، حيث كتب "المهدي"، عبر خاصية "الستوري" على حسابه في "إنستغرام"، فقال: "هيتم أخذ الإجراءات القانونية من شخص مفروض قدوة للفن والممثلين ومفيش حد فوق القانون، وللأسف ما فيش حد هيقف معايا في ده عشان المصلحة.. بس الحمد لله الأهم من كل ده ربنا معايا، وعمري ما هسكت لما أشوف حاجة غلط".
وكان قد قال أشرف زكي، في تصريحات تلفزيونية إن هناك حملة لتشويه الفنان المصري والقوة الناعمة، مبيناً أن البعض يتخذها سبلاً للبحث عن الشهرة، وتابع قائلاً: "يعني إيه تهاجم فنان؟! لن نترك أحدا يهين فنانا والنيل من سمعة الناس.. واحد نكرة كاتب على نفسه فنان بيشتم فنانة كبيرة".

واتهم أشرف زكي، محمود المهدي، بأنه منتحلاً صفة فنان، موجهاً له رسالة قال فيها: "بقينا مادة ثرية لكل من يبحث عن الشهرة"، وهو الأمر الذي جعل محمود المهدي، يدون رسالته بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وزاد محمود المهدي، من الأمر بالوقوف ضد أشرف بشأن عدم دفاعه عن بعض الفنانين تجاه قضايا مختلفة، بينها أزمة الفنان المصري محمد صبحي، مؤخراً، ليطالب بأن يكون الأخير نقيباً للفنانين خلال الفترة المقبلة.