مع اقترابنا من فصل الصيف، لا مفر من معاناة مشاكل في الشعر، بدءاً من قشرة الرأس والتساقط إلى تقصف الأطراف، ولحسن الحظ يوجد نبات الصبار الذي يحمل العديد من الفوائد العلاجية للبشرة والشعر.
في السطور التالية نقدم لك مجموعة من الأقنعة المذهلة المكونة من الصبار والتي ستمنحك شعراً فاتناً وناعماً كالحرير.. إليكِ افضل أقنعة للشعر بالصبار يجب أن تجربيها في المنزل:


- قناع الصبار لنمو الشعر
تعاني الكثيرات من مشكلة تساقط الشعر، وذلك بسبب أسلوب الحياة والمنتجات الكيميائية وتلوث الأجواء، لهذا ينبغي التعامل مع هذه المشكلة لتعويض هذا التساقط من خلال تحفيز خصلات الشعر للنمو مرة أخرى. كيف؟ اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار مع زيت الخروع والبيض، وافرديه جيداً على فروة رأسك، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه جيداً بشامبو خفيف. 


- قناع الشعر المضاد للقشرة بخلاصة الصبار
انخفاض الرطوبة في الهواء يؤدي إلى جفاف شديد في فروة الرأس، وهذا هو السبب في أن تغير المواسم يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير. ويعتبر فصل الربيع الوقت المناسب لحماية خصلات الشعر والاعتناء بها، لتفادي مشاكل مثل قشرة الرأس وتساقط الشعر لاحقاً. القناع المناسب: اخلطي هلام الصبار مع زيت جوز الهند والليمون، سخنيه قليلاً حتى يصبح فاتراً، ثم افرديه على فروة رأسك، وابدئي بتدليكها بلطف بأطراف أصابعك. اغسلي شعرك بعد 40 دقيقة. 


-قناع الصبار لتقصف الأطراف
عادةً ما تؤدي الأطراف المتقصفة إلى تقطيع الشعر، ولحسن الحظ، أن قناع الصبار سيمنع ذلك، فقط كل ما تحتاجين اليه بصرف النظر عن جل الصبار هو العسل وزيت عباد الشمس. اخلطي المكونات جيداً وضعيها على أطراف شعرك لمدة 30 دقيقة. 


- قناع الصبار لترطيب الشعر بعمق
إذا كنت تعانين الشعر الجاف والمتطاير، أضيفي الزبادي والعسل إلى جل الصبار الخاص بك، ثم طبقيه جيداً على خصلاتك، وسترين كيف أن شعرك اصبح حيوياً ولامعاً.