يأتي خشب الصندل بين أبرز المكونات الطبيعية الغنية بالفوائد كما أنه ذا استخدامات عديدة، إذ يدخل في العديد من العطور ومستحضرات التجميل بجانب العلاجات العطرية أو العلاج بالعطور.
وفيما يلي نتناول فوائد واستخدامات خشب الصندل لبشرتك؛

1. فوائده للبشرة
-علاج الحبوب
يعد خشب الصندل من العلاجات الطبيعية الفعالة جداً في محاربة الحبوب والقضاء عليها، سواء حب الشباب أو غيره، كما يتميز بمفعول ملطف ومبرد للبشرة.

-يخفف الندبات والجروح
أثبتت عدة دراسات فعالية خشب الصندل في تخفيف الندبات وعلاجها، خاصة عند مزجه بالعسل، كما يساعد في علاج والتئام الجروح بفعالية بفضل احتوائه على خصائص مطهرة.

-مضاد للالتهاب
يتميز خشب الصندل بخصائص مضادة للالتهاب تساعد في محاربة التهابات الجلد وغيره من مشاكل مرتبطة بالالتهاب.

-مكافحة التجاعيد
يحتوي خشب الصندل على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في محاربة الجذور الحرة المسؤولة عن العديد من مشاكل البشرة، بما في ذلك التجاعيد، فيساعد خشب الصندل على تغذية البشرة وتعزيز مرونة الجلد ومنع التجاعيد.

2. استخداماته
يمكن استخدام خشب الصندل للبشرة سواء على هيئة زيت أو بودرة أو من خلال استخدام المنتجات المعتمدة عليه، كما يمكن استخدامه بالطريقتين التاليتين؛

-الطريقة الأولى
إذا كانت بشرتك دهنية، امزجي بعضاً من بودرة خشب الصندل وبضع قطرات من ماء الورد حتى يتشكل معجون ناعم، ثم اتركيه على وجهك 5 دقائق قبل الشطف بماء فاتر.

-الطريقة الثانية
إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك خلط بودرة خشب الصندل مع بعض من الحليب واتركيه على البشرة 5 دقائق قبل الشطف بماء فاتر.
هذا ويُنصح بتجربة كمية صغيرة من خشب الصندل قبل الاستخدام لمعرفة ما إذا كانت بشرتك حساسة منه أم لا، كما يوصى بمراجعة الطبيب قبل استخدامه.