شهد الخلاف بين نقيب المهن التمثيلية المصري أشرف زكي، ومحمود المهدي زوج الفنانة المصرية منة عرفة، فصلاً جديداً، بعدما قرر الأخير نقل الخلاف إلى ساحات القضاء.
وأعلن المهدي نيته باتخاذ الإجراءات القانونية ضد زكي، من خلال تدوينة نشرها عبر خاصية "الستوري" في حسابه على إنستغرام، جاء فيها قوله: "هيتم اتخاذ الإجراءات القانونية من شخص مفروض قدوة للفن والممثلين ومفيش حد فوق القانون".
ويبدو أن المهدي متأكدٌ من أنه لا يوجد أحد سيقف إلى جانبه في أزمته ضد نقيب المهن التمثيلية، حيث تابع القول في تدوينته: "للأسف مافيش حد هيقف معايا في ده عشان المصلحة. بس الحمد لله الأهم من كل ده ربنا معايا، وعمري ما هسكت لما أشوف حاجة غلط".
ولم يكتفي المهدي بهذه التدوينة، بل قام بنشر واحدة أخرى تحدث فيها عن وصف أشرف زكي له بـ "النكرة"، مؤكداً على أنه رجل وليس بوجهين، مشيراً إلى أن زكي لم ينتفض للفنان محمد صبحي في أزمته الأخيرة.
ويأتي وصف زكي للمهدي بأنه "نكرة"، نتيجة قيام الأخير بشن هجومٍ لاذع على الفنانة إلهام شاهين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، رداً على انتقاد الأخيرة موقف منة عرفة بخصوص رفضها تجسيد بعض المشاهد الرومانسية والقبلات.
ودخل أشرف زكي على خط الهجوم، ليؤكد بأن "هناك حملة لتشويه الفنان المصري والقوة الناعمة لمصر في الوقت الذي يكرم فيه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الفن والفنانين"، مضيفا: "لن نترك أحداً يهين فناناً وينال من سمعته".
وواصل زكي هجومه على المهدي واصفاً إياه بأنه "واحد نكرة كاتب على نفسه فنان بيشتم فنانة كبيرة (إلهام شاهين)"، وتوجه برسالةٍ للمهدي، قال فيها: "أنت منتحل صفة فنان، مفيش فنان أيها النكرة قليل الأدب".
ولفت زكي إلى أن الفنانين أصبحوا مادة ثرية لكل الأشخاص الباحثين عن الشهرة عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وكانت المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، المحامي شعبان سعيد، كشف في وقتٍ سابقٍ، أن النقابة قررت اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد زوج منة عرفة بعد إطلاقه منشورات عبر السوشال ميديا تسيء للفنانة إلهام شاهين بشكل خاص، والفنانين بشكل عام.