لطالما كان المشاهير أشخاصاً غير عاديين في نظر محبيهم ومتابعيهم؛ إذ يرون فيهم أشخاصاً خالين من العيوب خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالجمال والبشرة.

ومن الطبيعي أن يُفتن الكثيرون بسحر المشاهير ومدى محافظتهم على مظهرهم اللائق دائماً أمام أعين الكاميرات، لذا لم يكن بالأمر المستغرب أن تستغل العلامات التجارية الخاصة بالجمال أسماء البعض منهم وتقوم بإنتاج خطوطٍ من مستلزمات العناية بالبشرة بأسمائهم، لزيادة مبيعاتها، حيث تستخدم عاطفة الجمهور تجاه هذا المشهور لرفع اسم المنتج وزيادة أرباحه.

ومع الزمن تطورت هذه الصناعة، وانتقلت من مرحلة توظيف المشاهير للترويج لعلامات تجارية معينة إلى المشاهير الذين يطلقون علامات تجميل خاصة بهم.

ولكن يبقى السؤال المهم هل هذه العلامات جديرة بالثقة وذات نتائج مضمونة؟

بحسب العديد من خبراء التجميل، فإنَّ الأشخاص الذين يشترون منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالمشاهير يفعلون ذلك ببساطة للحصول على بشرة مماثلة لبشرة المشاهير أو على الأقل قريبة منها، إلا أن الحقيقة أن هذه المنتجات قد لا تعمل على النحو المنشود. وعلى الرغم من أن الناس غالباً ما تكون لديهم توقعات عالية، إلا أن ارتباط اسم أحد المشاهير بعلامة تجارية لا يعني أن منتجاتها ستكون رائعة.

إقرأ أيضاً:  4 أقنعة جل الصبار لحماية شعرك واستعادة رونقه
 

وعلى سبيل المثال بينما تتلقى العلامة التجارية Goop التي أطلقتها الممثلة الأميركية غوينيث بالترو تقييمات جيدة إلى حد كبير، فإن منتجات Melania التي أطلقتها السيدة الأولى السابقة ميلانيا ترامب لم تكن ذات نتائج جيدة.

ولكي نكون منصفين، يبدو أن هناك العديد من خطوط المشاهير الجديرة بالثقة، حيث يشير البعض إلى أن منتجات النجمة العالمية ريهانا الخاصة بالعناية بالبشرة فعالة وتفي بالوعود الواردة في عبواتها، وكذلك العلامة التجارية الخاصة بكايلي جينر.

وبالنسبة للأشخاص الذين يخشون استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية، فإن العلامات التجارية مثل Kora Organics التابعة لـ Victoria's Secret، تستخدم مكونات طبيعية بالكامل في منتجاتها

ولذلك كمستهلكين، من المهم اتخاذ قرار بشأن روتين للعناية بالبشرة مبكراً ومراقبة المنتجات التي تتماشى مع هذا الروتين المحدد.

يجب الانتباه، إلى أن المشاهير لديهم إجراءات عناية بالبشرة خاصة بهم والتي قد تتضمن أو لا تتضمن المنتجات التي يؤيدونها أو يمتلكونها.

وعلى الرغم من وجود بعض العلامات التجارية المشهورة والخاصة بالجمال، والتي يمكنك الوثوق بها، إلا أن هناك علامات تجارية أخرى قد لا تصلح لك.