غالبا ما يشكل ارتداء القطع باللون الأبيض تحديا للبعض، فهو لون فاتح للغاية وتصعب إزالة البقع التي تلتصق به، ومن الممكن ان تكوني انت من الناس الذين يجتنبون ارتداء هذا اللون خوفا من هذه البقع، وعلى عكس اعتقادك تماما، مهمة إزالة البقع من القطع البيضاء سهلة وبسيطة. إليكِ بعض المكونات الطبيعية البسيطة التي ستساعدك في تنظيف البقع الداكنة وستجعل ملابسك تبدو جديدة.

1-الليمون

يعتبر الليمون من أفضل الخيارات الطبيعية لإزالة البقع، فهو يحتوي على مفعول تبييض طبيعي ويزيل المواد المسببة للبقع اثناء ظهوره، ويمكن ان يساعد وضعه تحت اشعة الشمس في إزالة البقع بأحسن وجه.

2-الخل الأبيض

يعتبر الخل الأبيض من الحلول الممتازة لإزالة البقع، فبخاصيته التي تذيب الرواسب الصغيرة، يمكنه ان يتخلص بأكبر قدر من البقع، كما انه يطهر ويقتل البكتيريا المتواجدة على البقع.

3-بيكربونات الصوديوم

تقوم بيكربونات الصوديوم عند خلطها مع الماء بإزالة البقع بشكل فعال للغاية، ويمكنك تطبيق هذه الطريقة من خلال خلط بيكربونات الصوديوم مع الماء الدافئ، ومن ثم فركها على البقعة، وسوف تزول.

4-الملح

يتخلص الملح من البقع ويقوم أيضا في الحفاظ على لون الملابس، فهو لديه خصائص تجفيف قوية مما تمكنه من إزالة البقع بسهولة، ويمكن أن يقلل أيضًا من اصفرار الملابس.

5-معجون الاسنان

يتكون معجون الأسنان من مادة كاشطة خفيفة، وغالبًا ما تُصنع هذه المادة من صودا الخبز التي تتميز بانها تزيل الترسبات، وبالتالي البقع.