تمنى الفنان الكوميدي السوري محمد خير الجراح أن يجد منتجاً متحمساً لتقديم عمل درامي عن الفنان الراحل صباح فخري، يروي سيرته ويسلط الضوء على إنجازاته الفنية الكثيرة، حسبما قال في حواره مع "زهرة الخليج".

وأضاف: "عليّ أن أبادر بطرح الفكرة على عائلة صباح فخري، وأجد أنه بإمكاني تقديم المرحلة المتوسطة من عمره، وهي الفترة التي شهدت نجاحاته الفنية الكبيرة، لكن عليّ أن أحصل على موافقة العائلة وإيجاد المنتج قبل الشروع بكتابة السيناريو".

على صعيد آخر، يتفق الجراح مع الرأي الذي ينادي بوقف إنتاج أجزاء جديدة من مسلسل "باب الحارة"، مؤكداً أن الأمر لا يتعلق فقط بوفاة مخرج المسلسل وعرابه بسام الملا، قائلاً: "من قبل وفاة الملا وأنا أرغب بوقف المسلسل، لأن ما كان يحدث هو اجترار للعمل ومطه ومحاولات إنعاشه للاستفادة من جماهيريته التي وصلت ذروتها بأول جزئين، وما تلا ذلك من مشاكل إنتاجية قسّمت المسلسل وشتت الجمهور".

ويبرر الجراح انسحابه من المسلسل لاحقاً، بارتباطه آنذاك بعقد إنتاجي مع المخرج الراحل بسام الملا، مشيراً إلى أن الانتشار الجماهيري الكبير الذي حققه المسلسل في بداياته، جعل منه مادة مرغوبة في الفضائيات.

ونفى الجراح أن تكون شخصية "أبو بدر" والتي تعد الأكثر انتشاراً بين أعماله، تؤثر في خياراته الفنية عبر البحث عن عمل يحقق انتشاراً أكبر، موضحاً: "لدى كل فنان عمل يصل به للجمهور بصورة أكبر من بقية الأعمال، وهذا ما تحقق معي في "باب الحارة" لمدة طويلة، لكنني اليوم محاط بشخصيات عديدة عرفني بها الناس، وخاصة في السنوات الأخيرة، ومنها شخصية أبو فرح في مسلسل "ع الحلوة والمرة".

وتواجد الجراح في الأردن مؤخراً، لتصوير دوره في الجزء الرابع من المسلسل الكوميدي "جلطة"، الذي سيحمل عنوانا فرعيا له هذا العام هو "ضربة حظ"، ويفسّر الجراح الأمر قائلاً: "أقدم دور سليم زوج مها التي تقدم شخصيتها الفنانة جني أسبر، وتتقاطع حكاية العائلة السورية التي تقطن شقة في عمارة سكنية في عمان، مع وجود عائلة أبو فؤاد الأردنية التي تنتقل إلى ذات العمارة السكنية، وهناك يلتقي سليم وزوجته بأبو فؤاد الذي يقدم دوره الفنان زهير النوباني وأم فؤاد التي تقدم دورها الفنانة أمل الدباس، حيث تحصل حادثة مع العائلة الأردنية، تغير مجرى ومسير الأحداث التي تعود عليها الجمهور الأردني في أجزاء المسلسل الثلاث الماضية".

وعن حضوره في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، بين الجراح أنه يشارك إلى جانب النجمين وائل شرف وأمل عرفة في مسلسل "عازفة الكمان"، وسيظهر في الجزء الجديد من مسلسل "بقعة ضوء" مع النجم أيمن رضا، كما يشارك في مسلسل كوميدي آخر هو "حوازير بالحزقة"، إضافة إلى تحضيره لعمل كوميدي مسرحي رمضاني قد يقدمه بشكل يومي حال الاتفاق على تفاصيله، ومرشح لعرضه إما في عمّان أو دبي. ويبحث الجراح أيضاً عن إمكانية إعادة عرض عمله الاستعراضي المسرحي "سلطان زماني"، أمام الجمهور السوري في موسم عيد الفطر.