بعد معاناة طويلة مع المرض، توفي قبل ساعات المخرج الفنان المصري باسم محمود رحمي، مخرج آخر حلقات مسلسل الكرتون الشهير "بوجي وطمطم".

وجاء إعلان وفاة المخرج المصري، من خلال منشورٍ كتبه عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية  الفنان منير مكرم،عبر حسابه  الشخصي على فيسبوك، قال فيه: "الدوام لله.. باسم رحمي .. الدوام لله".

وكان رحمي قبل وفاته، قد عاني كثيرا من مرض الشلل الرباعي والشلل الرعاش ومتاعب القلب حتى وصلت حالته الصحية مرحلةً صعبة، ليقوم الفنان مصطفى درويش بمناشدة نقابة المهن التمثيلية في مصر لتوفير العلاج لـ "رحمي"، وكذلك توفير مأوى له.

وقال حينها درويش في تدوينةً له على الفيسبوك: "مخرج بوجي وطمطم الأستاذ باسم محمود رحمي عنده شلل رباعي ومشاكل في القلب وحالته صعبة جدًا وطبعًا معهوش فلوس لعلاج ولا حد فاكره ولا حد بيسأل عليه زمن معلش يا أستاذ زمان كان تليفونك ما بيبطلش رن".

وبعد هذه المناشدة، استجاب نقيب المهن التمثيلية في مصر الدكتور أشرف زكي، مشيراً إلى أن النقابة مستعدة لعلاجه.

وبالعودة إلى مخرج مسرح مخرج العرائس الشهير، فقد تولى باسم مسؤولية إخراج الأجزاء الأخيرة من مسلسل الأطفال الشهير "بوجي وطمطم"، وذلك بعد وفاة والده الذي كان أول من بدأ سلسلة "بوجي وطمطم"، وأتحف العالم العربي بها. وولد باسم رحمي في عائلة فنية، حيث عشق والده الراحل محمود رحمي الدمى، لبتكر عرائس "بوجي وطمطم".

وكان الراحل باسم رحمي قد تحدث في لقاء سابق عن معاناته من مشكلة في القلب والضغط، لافتاً إلى أنه أجرى دعامة، وبعد فترة تعرضت لانسداد، وأصيب بشلل رباعي والعديد من المشاكل الصحية الأخرى، وأن أسرته لم تعد تعتني به.