تراهن الفنانة السعودية سناء بكر يونس، على مسلسل "الزاهرية" الذي تدور أحداثه في العام 1978 في بلدة نجدية، لتقديمها بشكل فني مختلف متجدد للجمهور. ويتناول العمل بدايات النهضة في مجالات التعليم والفنون والثقافة، والنهضة الاجتماعية والاقتصادية التي حدثت آنذاك، في مقاربة للنهضة التي تعيشها المملكة السعودية اليوم.

وقالت سناء لـ"زهرة الخليج"، إنها تقدم شخصية "بدرة" في المسلسل المقرر عرضه في دراما رمضان، ويشاركها بطولته، الفنانون: أسامة القس وميسون الرولي، وعبد العزيز المبدل، وعبد الإله سناني، ونورة ياسين، وغازي حمد، وعهود السامر، وآخرون.

وتكشف سناء عن دورها بالقول: "بدرة، فخورة بولديها الموظفين في مدن بعيدة "طبيب وطيار"، لكن يشوه فخرها بولديها قصة حب ابنتها غالية، وما تسمعه من إشاعات عنها، فترغب بتزويجها لتسكت الأفواه حولها، لتتمكن بعدها من السفر والاستقرار مع أولادها في المدن البعيدة".

على صعيد آخر، كشفت سناء، عن انتهائها من تصوير مشاهدها في الفيلم السعودي "90 يوما"، مع المخرج خالد الحربي، وأضافت: "تم تصوير الفيلم بين السعودية ومصر، وأجسد فيه شخصية أم، تتزوج ابنتها من رجل يقلها على المستوى الاجتماعي والأكاديمي، بينما ترغب في تزويجها لابن شقيقتها الدكتور، وتتصاعد الأحداث في صراع بين الأم والابنة وزوجها".

وحول رأيها في السينما السعودية حالياً، تقول: "بدأنا اليوم من حيث انتهى الآخرون، حيث بدأنا نقدم أفلاماً هادفة، ونقدم تراثنا وقصصنا السعودية من المجتمع بشكل قريب من القلب".

ومعروف أن سناء، هي ابنة الإعلامي السعودي الراحل بكر يونس، أحد مؤسسي الإذاعة السعودية، وشقيقتها هي المطربة وعد. وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، بدأت حياتها الفنية في المسلسل التربوي "افتح يا سمم" عام 1979، وشاركت في عدد من الاعمال الدرامية المهمة، منها "الرحيل، بيتنا الكبير، فايز التوتش، طاش ما طاش، سيلفي وحارة الشيخ".