تعتقد الكثير من النساء، أن الحصول على بشرة متوهجة، يحتاج إلى الكثير من المنتجات باهظة الثمن، لكن الحقيقة غير ذلك، فالأهم هو العناية بالبشرة من الداخل إلى الخارج.

إذا كانت بشرتك تبدو باهتة وتحتاج إلى القليل من العناية، جرّبي أهم النصائح أدناه، واجمعي بين بعض الخيارات الطبيعية المختلفة، وأضيفيها إلى روتين العناية ببشرتك، وستلاحظين في أقل وقت، أن بشرتك بدأت في التوهج.

1.الحفاظ على الترطيب

بغض النظر عن نوع العناية بالبشرة التي تستخدمينها، من المهم ترطيب بشرتك من الداخل، للحصول على التوهج المطلوب.

لذلك لا بد أن تهدف النساء إلى تناول 9 أكواب من الماء يوميًا، وتذكري أن هذه الكمية تشمل الماء الموجود في الطعام أيضا.

2.إضافة زيوت الوجه إلى روتينك اليومي

يعد اختيار زيت الوجه الطبيعي طريقة رائعة لترطيب بشرتك وتحقيق توهج صحي، وتشمل الخيارات الشائعة (زيت جوز الهند) الذي ثبت أنه يساعد في تحسين ترطيب البشرة، بالإضافة إلى استخدام زيت الأرغان أو زيت الجوجوبا أو زيت ثمر الورد أو حتى زيت الزيتون البكر الممتاز الموجود في المطبخ.

3.الواقي من الشمس

تعتبر حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة جزءًا أساسيًا في رحلة الحفاظ على بشرتك متوهجة.

لذا اختاري واقيًا من الشمس ذو قاعدة معدنية بدلاً من واقي الشمس الكيميائي، لأن ذلك سيعرض بشرتك لمكونات ضارة أقل، مع توفير مستوى عالٍ من الحماية، كما أنها صديقة للبيئة.

4.حمام أكثر برودة

قد لا يبدو الاستحمام البارد أكثر الاحتمالات جاذبية، لكنه يقدم الكثير من الفوائد لبشرتك، حيث يساعد الماء البارد على تحسين الدورة الدموية، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر صحة، كما أنه يساعد على شد المسام بشكل مؤقت.

إذا كنت لا تحبين الاستحمام بالماء البارد، فإن مجرد رش وجهك به يمكن أن يحقق نفس التأثير.

5.التعرف إلى بشرتك

بدلًا من وضع نفس المنتجات على وجهك كله، خذي في الإعتبار طبيعة بشرتك وخصصي  لكل منطقة روتين عناية.

إذا كان لديك منطقة T Zone دهنية وبقية البشرة جافة أو مختلطة، فقد ترغبي في استخدام قناع طين مطفأ اللمعة فوق هذه المنطقة، لكن استخدام قناع الشوفان المرطب على باقي وجهك يعتبر الأفضل.

6.استخدام تونر للوجه

إذا كان روتينك للعناية بالبشرة لا يتضمن التونر، فكري في إضافة واحد منه، يمكن للتونر ترطيب بشرتك وإعدادها للمرطب أو السيروم، حيث يساعد ذلك منتجاتك على التغلغل بعمق أكبر في بشرتك حتى تحصلي على نتائج أفضل. واعتمادًا على نوع بشرتك، يمكنك استخدام مكونات طبيعية مثل ماء الورد أو الصبار أو الخيار وعصير الليمون.

7.استخدام قناع الوجه

تعد أقنعة الوجه إضافة رائعة وتعزيزًا قويًا للرطوبة إلى بشرتك، حيث أنها تساعد على إزالة خلايا الجلد الميت وتسمح للمنتجات بالتغلغل أكثر داخل خلايا البشرة.

هناك الكثير من الخيارات التي يتم شراؤها من المتجر للاختيار من بينها، ولكن يمكنك أيضًا عمل قناع منزلي الصنع، لتناسب نوع بشرتك، حيث يمكنك الاختيار بين الأفوكادو والموز والزبادي والكركم أو جميع المكونات الطبيعية، للمساعدة في تهدئة البشرة الجافة وتنظيف المسام والمزيد.

8.تدليك الوجه

يساعد تدليك الوجه السريع في زيادة تدفق الدم إلى بشرتك، مما يساعد على تحسين التوهج، يمكنك القيام بذلك في نفس وقت وضع السيروم أو المرطب.

ما عليك سوى استخدام أصابعك لتدليك بشكل لدوائر صغيرة في اتجاه تصاعدي في جميع أنحاء وجهك. يمكنك أيضا استخدام بكرة للوجه، تعمل كلتا الطريقتين أيضا على تشجيع التدفق الدموي الذي يمكن أن يساعد على إزالة السموم من الجسم.

9.إضافة فيتامين سي إلى روتينك

فيتامين سي هو مكون مفضل في العديد من كريمات الوجه، وذلك بفضل قدرته على زيادة إنتاج الكولاجين وترطيب البشرة. يعد إضافة كريم أو مصل للوجه يحتوي على فيتامين سي طريقة رائعة للمساعدة في توهج بشرتك.

10.اعتماد التقشير

يزيل التقشير طبقات خلايا الجلد الميتة ليكشف عن بشرة متوهجة صحية، يمكنك استخدام مقشر يحتوي على أحماض تكسر بلطف خلايا الجلد الميتة والأوساخ، أو مقشر طبيعي لطيف يزيل الأوساخ والخلايا الميتة.

وغالبا ما تحتوي المقشرات التي يتم شراؤها من المتاجر على ميكروبيدات بلاستيكية يمكن أن تضر بالبيئة، ولكن هناك الكثير من المقشرات الطبيعية مثل العسل والبابايا التي يمكنك استخدامها كبديل، عادة ما يكون التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع كافيا.

11.تنظيف فرش المكياج

إذا كنت تضعين المكياج بشكل يومي، فإن تنظيف الفرشاة بانتظام يمكن أن يساعد بشرتك في الحفاظ على صحتها، لأن الفرش المتسخة يمكن أن تؤدي إلى إصابة بشرتك بالبكتيريا وسد مسامك بالأوساخ.

استخدمي قطرة صغيرة من الشامبو الخفيف على كل فرشاة وأضيفي الماء الدافئ، ثم افركي الفرشاة على راحة يدك بحركة دائرية، وتجنبي تبليل مقبض الفرشاة. اشطفيها جيدا وضعيها على منشفة حتى تجف.

12.تنظيف مزدوج

يقوم معظمنا بتنظيف وجهنا مرة واحدة فقط ثم ننتقل إلى وضع المنتجات على البشرة، إذا كنت تعيشين في مكان فيه مستويات عالية من التلوث أو تضعين الكثير من المكياج، فإن عليكِ البدء في روتين تنظيف مزدوج في المساء يمكن أن يساعد بشرتك على التنفس.

يساعد التنظيف المزدوج باستخدام منظف طبيعي على التأكد من إزالة كل أثر للأوساخ والمكياج والتلوث الذي التقطته بشرتك على مدار اليوم.

13.تناول طعام صحي

يساعدك تناول الأطعمة الصحية الغنية بالمغذيات مثل التوت والخضروات ذات الأوراق الداكنة والبقوليات والمكسرات، في الحصول على بشرة متوهجة.

كما أن زيادة تناول فيتامين سي عن طريق تناول الكثير من الفاكهة والبطاطا الحلوة والأطعمة الأخرى الغنية بمضادات الأكسدة الأساسية، مصدر إضافي لزيادة توهج البشرة.

14.الترطيب ثم الترطيب

بمجرد تناول الطعام الصحي وشرب الكثير من الماء، يمكنك التركيز على تغذية بشرتك من الخارج.

مهما كان روتين العناية بالبشرة الذي تتبعينه، فإن استخدام المرطب سيساعد بشرتك على الشعور بالحيوية والاشراقة.