دائماً ما تتحول الحياة وإيقاعها بعد فقدان أشخاص قريبة من قلوبنا وحياتنا، وتنقلب الحياة بكل مقاييسها خاصة إذا كان هؤلاء الراحلون هم الأب أو الأم فنشعر حينها بأن شكل العالم وخريطته تغيرا.

وتزداد الصدمة إذا كان الفقدان للأب والأم في آن واحد، فتكون الفاجعة أضعافاً مضاعفة.

دنيا وإيمي سمير غانم بعد وفاة والديهما

هذه الصدمة والفاجعة عاشها كل من النجمتين دنيا وإيمي سمير غانم بعد وفاة أبويهما النجمين سمير غانم ودلال عبد العزيز منذ أكثر من 7 أشهر.

ورغم وفاة الفنان سمير غانم في مايو 2020 وبعده وفاة النجمة دلال عبد العزيز في أغسطس 2020، إلا أن حياة الشقيقتين إيمي ودنيا لم تعد كما سبق وما تزالان تعيشيان آثارها.

ومن خلال هذا التقرير نستعرض نشاطات ابنتي سمير غانم بعد وفاته ووالدتهما.

البعد عن الأضواء والدعاء عبر السوشيال ميديا

غابت كل من النجمتين دنيا وإيمي سمير غانم عن الأضواء بشكل كبير بعد وفاة سمير غانم ودلال عبد العزيز، حتى ظلت حساباتهما الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير محدثه لما يقرب من شهرين.

وكسرت إيمي ودنيا الاختفاء، بظهورهما عبر حسابات إنستقرام من خلال تكثيف الدعاء لوالديهما الراحلين والمنشورات المليئة بالآيات القرآنية والأدعية، وأيضاً بعبارات الاشتياق.

ظهور رسمي لدنيا سمير غانم

وفي أول ظهور تحت الأضواء والكاميرات كان للفنانة دنيا سمير غانم، أثناء تسلمها لتكريم والدها الراحل الفنان سمير غانم ووالدتها الفنانة دلال عبدالعزيز من المهرجان القومي للمسرح المصري.

ولم تلقي دنيا سوى كلمة شكر مقتضبة وبكت فيها أثناء استلامها للتكريم.

وجاء ثاني ظهور لدنيا سمير غانم  أيضاً بشكل رسمي أثناء إحيائها  كمغنية على مسرح مركز المنارة حفل قادرون باختلاف بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وكسرت دنيا الملابس السوداء التي اعتادت الظهور بها.

إيمي ودنيا بالجنازات

أما إيمي سمير غانم فظلت محتفظة باختفائها، مع حرصها على المشاركة مع شقيقتها في تقديم الواجب وحضور عزاء وصلاة الجنازة على المشاهير.

إيمي سمير غانم تكسر عزلتها بالعمرة

ومع أول نشاط لها بعد وفاة والدها ووالدتها قررت إيمي سمير غانم أن يكون تأدية العمرة.

ونشرت إيمي وشاركت مع جمهورها عددا من الصور أثناء تواجدها بالحرم المكي، وبعض الصور وهي تطعم الحمام والقطط بجوار الكعبة.

دنيا وإيمي بـJoy Awards

وربما جاء أول ظهور لدنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي في حفل فني كان من خلال استلامهما جائزة والديهما عن أفضل ممثلين رحلوا عن عالمنا وسلم لهم الجائزة المستشار تركي آل الشيخ على مسرح joy awards، ورغم ذلك فلم يتخطيا حزنهما وانهارت دنيا وإيمي من البكاء موجهان الشكر للمستشار تركي آل الشيخ وقالت إيمي سمير غانم: "أنا أول مرة أنزل بعد وفاة مامي وبابي شكرا على التكريم جدا".

العودة للجنازات والواجبات الاجتماعية

ويبدو أن دنيا وإيمي قررتا أن تستكملا مسيرة والدتهما دلال عبد العزيز في تقديم الواجبات الاجتماعية، إذ حرصت دنيا سمير غانم مؤخراً على حضور جنازة الفنانة المصرية جالا فهمي وتقديم واجب العزاء لزوجها السابق الموسيقار عمر خيرت وعائلتها.

أعمال دنيا وإيمي الفنية

أما من الناحية الفنية، فحتى الآن لم تخرج أي تصريحات رسمية من النجمتين حول أعمالهما المقبلة ولم يتواجد سوى بعض الأخبار المتداولة، ومنها عرض مسلسل "عالم موازي" لدنيا سمير غانم في رمضان المقبل والذي كان من المقرر عرضه في رمضان الماضي وتأجل لظروف إصابة سمير غانم ودلال عبد العزيز بالفيروس.

كما تداولت أنباء عن عمل يشارك فيه حسن الرداد مع زوجته من دون الكشف عن أي تفاصيل.