قد تفوق شهرة برج الحوت لدى العرب باقي الأبراج بشكل عام وذلك بعد أغنية الهضبة المصرية عمرو دياب (والله بحبك موت وأحب برج الحوت)، إلا أن هذا البرج في الواقع كباقي الأبراج يمتاز مواليده بصفات معينة ومحددة ولهم ما يميزهم عن غيرهم.

ومع احتفال مواليد هذا البرج الذي يولد المنتمون إليه في الفترة الممتدة بين التاسع عشر من شهر شباط إلى العشرين من شهر آذار، بأعياد ميلادهم فإننا نوضح لهم ولمحبيهم أهم المزايا التي تخصهم دون غيرهم من البشر.

تختلف صفات رجل الحوت عن المرأة من مواليد هذا البرج، ونستعرض أولاً صفات رجل الحوت.

رجل الحوت

لطالما عرف رجل الحوت بأنه مبدع وحساس وعلى درجة عالية من العاطفة، بالإضافة لسرعة البديهة التي يتميز بها وقدرته على التقاط الأشياء المخفية، عدا عن ذلك فإن له قدرة عالية على التنبؤ والتحليل وخاصة خلال تعامله مع البشر فهو قادر على قراءة لغة الجسد، وبالتالي فإن مواليد هذا البرج هم الأقرب للعمل كأطباء نفسيين ومحللين اجتماعيين.

يحب رجل الحوت مساعدة الآخرين، ويعمل بصدق وإصرار على حل مشاكلهم، وهو شخص بعيد نوعا ما عن الانفعالات السريعة والغضب المفاجئ، وعلى العكس يشتهر بأنه قادر على امتصاص مشاعر من حوله، وقد يعتبر البعض هذا الأمر سلبياً كونه يتأثر بالآخرين ويشاركهم مشاعرهم بشكل مبالغ به فيحزن لحزنه وقد يكتئب معهم، وكذلك يفرح لفرحهم.

ومن أهم صفات رجل الحوت التضحية، وتغليب لغة القلب على لغة العقل، وهو الأمر الذي قد يوقعه بعدة مشاكل في حياته، مما يجعله عرضة لاستغلال الآخرين، وتكون ردة فعله قاسية على هذا الأمر فقد يتحول بشكل مفاجئ لشخص أناني لا يحب سوى نفسه عكس طباعه الأصلية.

وأخيراً فإن رجل الحوت يكره المواجهة في الحياة بشكل ولا يفضلها مع الآخرين.

امرأة الحوت

امرأة الحوت لها مزايا عديدة منها الإيجابي، بينما تعتبر بعض مزاياها بأنها تسبب لها تعباً في حياتها.

هي أنثى مبدعة في عملها، تحمل افكاراً غير تقليدية، وغالباً ما تفكر بطرق مختلفة عن الاخرين وهي قادرة بشكل كبير على إظهار مشاعرها بأساليب نوعية وجديدة لذا يسهل عليها نيل محبة الناس بشكل سريع وتستطيع اكتساب ثقتهم بصورة كبيرة.

من الأمور التي قد تأخذ على امرأة الحوت حساسيتها المفرطة، وعاطفتها الكبيرة وهي بذلك تشابه رجل الحوت فقد تقع ضحية للاستغلال من الآخرين، كون لغة العاطفة هي السائدة لديها غالباً.

تحب البقاء على تواصل مع العائلة والأصدقاء وتحب بناء العلاقات بشكل عام، وتحرص دائماً على إبقاء قنوات التواصل مفتوحة مع الجميع.

ومن الأمور الهامة التي يجب الإشارة عليها ويجب على من يتعامل مع أي امرأة من مواليد هذا البرج معرفتها هي غموضها الكبير وردة فعلها غير المتوقعة في معظم الأحيان، وكذلك ان مواليد هذا البرج من الإناث يردن دائماً ان يكن مركزاً للاهتمام، ويرفضن أي تقصير من الطرف الآخر وعليه الحرص وإظهار الاهتمام الكبير بكل التفاصيل دائماً.

وختاماً لا بد من الإشارة إلى انه ورغم كل ما سبق فإن غالبية نساء الحوت يحببن البساطة بمختلف أنواعها ويفضلن العيش بشكل بسيط دون تعقيد او تكليف وهي نقطة إيجابية كبيرة من شانها اختصار العديد من مشاكل الحياة.