بدأ النجوم الاستعداد لماراثون رمضان الدرامي 2022، حيث يتم حالياً تصوير المشاهد الأولى للأعمال الدرامية التلفزيونية المقرر عرضها في شهر رمضان المقبل والتي تم الاستقرار عليها.

نوضح الخريطة الأولية لمسلسلات رمضان 2022 في السطور التالية:

المسلسلات المصرية

الاختيار الجزء الثالث للسقا وعز وكريم

استعد أبطال الجزء الثالث من مسلسل الاختيار للتصوير والذي يضم في بطولته كلا من أحمد السقا، وأحمد عز، وكريم عبد العزيز.

ويشارك في العمل عدد كبير من النجوم أبرزهم خالد الصاوي، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، دنيا المصري، ناردين عبد السلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات.

العائدون لأمير كرارة

بدأ الفنان المصري أمير كرارة، التحضير لمسلسله الجديد، والذي يحمل اسم "العائدون من داعش"

المسلسل من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف السيناريست باهر دويدار، ومن المقرر أن ينافس في ماراثون رمضان الدرامي لعام 2022.

المشوار لمحمد رمضان

ينتمي لنوعية الإثارة مثل "المشوار" الذي يجمع دينا الشربيني ومحمد رمضان، وسيتولى إخراجه المخرج محمد ياسين.

أحلام سعيدة ليسرا وغادة عادل

"أحلام سعيدة" للنجمة يسرا وتشاركها الفنانة غادة عادل من تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج جمال العدل.

قلب واحد لهاني سلامة

وينافس هاني سلامة ضمن الموسم الرمضاني بمسلسل "ملف سري" للمخرج حسن البلاسي، ويشاركه البطولة ماجد المصري، عائشة بن أحمد، نضال الشافعي، إدوارد، دنيا عبد العزيز، محسن محيي الدين، أحمد سعيد عبد الغني، إيهاب فهمي، شيرين، كارولين عزمي، رحمة حسن، مادلين طبر، علاء مرسى، صبا الرافعي، إيمان يوسف، وتأليف محمود حجاج، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

رانيا وسكينة لروبي ومي عمر

تشارك كل من النجمتين روبي ومي عمر سوياً بمسلسل رانيا وسكينة من تأليف محمد صلاح العزب، إخراج شيرين عادل، وبطولة روبي، مي عمر، أحمد خالد صالح، أحمد كرارة، سليمان عيد، محمد أوتاكا، نبيل نور الدين، محمد رضوان وصبا الرافعي.

يوتيرن لريهام حجاج

مسلسل "يوتيرن" لـ ريهام حجاج الذي يعود به الفنان توفيق عبدالحميد للدراما بعد غياب أكثر من 10 سنوات.

جزيرة غمام لمي عز لدين وطارق لطفي

وهو من بطولة الفنان طارق لطفي مع الفنان الرائع فتحي عبد الوهاب.

ويجتمع النجمان مي عز الدين وطارق لطفي سويًا في مسلسل "جزيرة غمام" بعد 12 سنة من لقائهما في مسلسل "قضية صفية" عام 2010

"دايماً عامر" لمصطفى شعبان

ينافس مصطفى شعبان بمسلسل دايماً عامر وهو من إخراج مجدي الهواري.

مسلسل "دايما عامر" بطولة مصطفى شعبان، لبلبة، أحمد الشامي، عمرو عبد الجليل، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، محمد ثروت، كريم عفيفي، محمد محمود، سما إبراهيم، أمل رزق، ميرنا نور الدين، لمى كتكت، أحمد عنان وعدد آخر من الفنانين الشباب، ومن تأليف أيمن سليم ومايكل عادل وتحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي الهواري.

عودة الأب الضال

وهو مسلسل يشارك فيه الفنان بيومي فؤاد مع الفنانة عبير صبري.

ومن أبرز الفانين الذين يظهرون كضيوف شرف في المسلسل أحمد فهمي، حمادة هلال، هشام ماجد، محمد عبد الرحمن توتا، انتصار، عمرو صحصاح، شيماء سيف، أحمد فتحي، محمد ثروت، سامح حسين، يوسف إسماعيل، إيمان السيد وغيرهم، حيث يظهر كل فنان في حلقة من حلقات العمل وتحدث بينه وبين بيومي فؤاد عدد من المواقف الكوميدية.

بطلوع الروح لمنة شلبي

تعود الفنانة منة شلبي بعد غيابها منذ 2017، بمسلسل 15 حلقة وهو "بطلوع الروح".

وهو من بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد داود، أحمد السعدني وتأليف محمد هشام عبية ومن إخراج كاملة أبو ذكري.

غادة عبد الرازق والسكة العوجة

أما الفنانة غادة عبد الرازق تنافس بمسلسل السكة العوجة، ومن تأليف حسان دهشان ومن أخراج محمد أسامة.

الجزء السادس من الكبير قوي

يعود الفنان اللامع أحمد مكي في الجزء الجديد لمسلسل الكبير أوي.

أمل فاتن حربي لنيللي كريم

وانطلق تصوير مسلسل "أمل فاتن حربي" للنجمة نيللي كريم الأسابيع الماضية، حيث تشارك نيللي في شهر رمضان بشخصية تعاني من خلافات مع حماتها طوال أحداث المسلسل، والتي تجسدها الفنانة فادية عبد الغني، بسبب توريطها في العديد من المشاكل حتى بعد انفصالها من الفنان شريف سلامة الذي يجسد دور زوجها، كما تظهر نيللي كريم بمراحل عمرية مختلفة خلال أحداث المسلسل.

Suits لآسر ياسن وصبا مبارك والنجوم

أعلن الفنان أحمد داود عن بدء تصوير النسخة العربية من المسلسل الأمريكي العالمي الشهير Suits، والذي يشارك في بطولته مع آسر ياسين وتخرجه مريم أحمدي، والمقرر عرضه في شهر رمضان 2022.

مسلسل suits الموسم الأول من بطولة آسر ياسين وأحمد داود وصبا مبارك وريم مصطفى وتارا عماد ومحمد شاهين بالإضافة إلى العديد من ضيوف الشرف على مدار الحلقات، ويشارك في تأليفه محمد حفظي وياسر عبد المجيد وإخراج مريم أحمدي وإنتاج طارق الجنايني المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تي فيجن للإنتاج اإلعالمي TVision.

مكتوب عليا لأكرم حسني

يشارك الفنان أكرم بموسم رمضان بمسلسل "مكتوب عليا" ويعود به إلى الدراما بعد غيابه العام الماضي، ويقدم أكرم العمل في إطار كوميدي كعادته.

كما يشارك في بطولة المسلسل بجانب أكرم حسني، كل من عمرو عبد الجليل، هنادي مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبدالله، محمد طعيمة، محمود السيسي، والعمل من تأليف إيهاب بليبل،  وإخراج خالد الحلفاوي، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب،  ولأول مرة هلا رشدي ‏ممثلة بعيدًا عن الغناء.

المسلسلات الخليجية

مسلسل كيد الحريم

المسلسل من بطولة هنادي الكندري وزوجها الفنان محمد الجداد وتشارك في بطولته الفنانة المصرية روجينا والفنانة خلود محمد ونخبة من نجوم الخليج.

مسلسل الزقوم

يشارك في بطولة العمل سعد الفراج، فاطمة الحوسني، أمين الصايغ، أميرة محمد، فارس البلوشي، وعصام ناصر، ومن إخراج أحمد يعقوب المقلة.

مسلسل ناطحة سحاب

العمل من بطولة الفنانة سعاد عبدالله ويشارك إلى جانبها نخبة من النجوم أبرزهم جود عزيز، طلال باسم، شيماء علي، حسين المهدي، يعقوب عبدالله، نور ورانيا شهاب، وروان العلي وهو من إخراج عيسى ذياب.

مسلسل أمينة حاف 2

بعد النجاح الجماهيري الذي حققه مسلسل أمينة حاف في الموسم الرمضاني الماضي بدأ العمل مؤخرًا على جزء ثانٍ من العمل، ويشارك في بطولة المسلسل الهام الفضالة، شهاب جوهر، طيف، غدير السبتي، فهد باسم، طلال باسم، فيما أعلنت الفنانة الشابة ليالي دهراب انسحابها من المسلسل وحلت إيمان فيصل كبديلة لها.

مسلسل سنوات الجريش

يتناول العمل تأثير الحرب العالمية الثانية على البلاد العربية والشعوب في تلك الفترة، ويشارك في بطولة المسلسل حياة الفهد، هبة الحسين، بشار الشطي، حمد العماني، حسن البلام، علي السبع، ليلى سليمان، وعبدالله الخضر واللبنانية ستيفاني صليبا وهو من إخراج مناف عبدال