اكتسحت طاقة «آرت ديكو» الأساسية، مجموعة سان لوران للسيدات لشتاء 2022، ربما ليس بالمعنى الحرفي للكلمة، لكنها عكست جوهر العرض وخطوطه العريضة، الذي تم تصويره بجرأة وإصرار وحماسة مطلقة.

وفي هذا السياق، نستذكر نانسي كونارد، الناشرة الناشطة المستقلة، التي اختارت ملابسها الجريئة السابقة لعصرها عبر إضفاء لمساتها التي لا تُمحى إلى ملابس الرجال، لتشكل بالتالي نموذجاً رائداً في الموضة.

لقد وجد أنتوني فاكاريللو طريقة للاستعانة بشجاعة كونارد وجرأتها، وتطبيقها بعزم في أوقاتنا الراهنة. وبهدف تحقيق ذلك، تتّخذ قطع دار إيف سان لوران المميزة شكلاً آسراً جديداً تحمل في ثنياتها تصاميم انسيابية.

تصاميم محددة ومشدودة

تمزج هذه المجموعة بين قطع الملابس الخارجية البارزة والمميزة بلمسة إيف سان لوران، التي تتحول إلى قطع شبيهة بمعطف باليتوت ولكن بمواد أكثر سماكة، والفساتين المصنوعة من أنسجة أنيقة ورقيقة، لتعكس بالتالي بعض الشفافية. أما الأحذية الاستثنائية، فتضفي بدورها لمسات من البساطة. وتعكس هذه المجموعة تناسباً واضحاً وأنيقاً، حيث برزت تصاميم الأكتاف المائلة والمحددة بحجمها الكبير، فيما تنساب الإطلالة الطويلة والنحيلة حتى يقاطعها ظهور المجوهرات الأساسية الصاخبة التي تتمثل بمجموعات كبيرة من الأساور المصنوعة من الفضة، والذهب، والبرونز.

ويتجلى الابتكار في التصاميم الأساسية المصنوعة من الفرو الزائف التي أنتجها الحرفيون عينهم الذين عملوا لدى الدار في السابق، كما في بدلة سان لوران الرسمية الجديدة التي أُعيد تصميمها بشكل أوسع ومريح أكثر. إنّها لوحة من الألوان الهادئة وغير اللامعة التي تجسّد لحظة التأمل.