احتفالاً بمرور 40 عاماً على إطلاقه أول مجموعة لـ«Emporio Armani»، وبعد فترة من الاحتجاب تحسباً لفيروس «كورونا».. قدم المصمّم الإيطالي المبدع، جورجيو أرماني، مجموعة «أمبوريو أرماني» لربيع وصيف 2022، المستوحاة من حرية النسر الذي يحلّق عالياً دون خوف أو تردّد؛ فحلّق بتصاميم غنيّة بتفاصيلها وإكسسواراتها، جريئةً في ألوانها، ومعبّرةً عن أذواق الشبّان والشابات.

في هذه المجموعة، عادت امرأة «Emporio Armani» إلى أناقتها الكلاسيكية الراقية، وقُدمت البدلات الرسمية الناعمة بسراويل مرنة فضفاضة، وبلوزات أو سترات خفيفة مثل القمصان. وراوحت الأقمشة بين: الكتان، والجينز، والجاكار، والأقمشة الشفافة الأخرى. أما الفساتين؛ فأتت بأطوال قصيرة، و«ميدي»، بأقمشة الشيفون والموسلين والأورغانزا، والقصيرة صممت بخصر محدد متعدد الطبقات. ناهيك عن الفساتين بالقصة المستقيمة، إحدى مفردات جورجيو أرماني الشهيرة. وسيطرت، بقوة، موديلات الفساتين «الميدي» والقصيرة المنسقة مع بنطلونات شفافة من لون الملابس نفسه، بطريقة عصرية وغير تقليدية. إلى جانب ظهور الفساتين المطرزة بالكامل بألوان زاهية، وأزياء المساء المزينة بالترتر البرّاق. وتناسقت الإكسسوارات مع الأزياء الخفيفة؛ فتضمنت المجموعة صنادل ذات حبال متشابكة أو أشكال هندسية، وحقائب «بوم» صغيرة ومبسطة، وقبعات عريضة. 

وفي أزياء الرجل، استكشفنا أسلوب الخياطة الناعمة للسترات وجاكيت القميص، وفكرة ارتداء سترة فضفاضة فوق بنطلون بيجاما، والقمصان الكلاسيكية ذات اللون الأزرق الفاتح، التي يتم ارتداؤها حتى مع ربطة عنق، مقترنة بسراويل وسترات مطبوعة من أقمشة الكتان، والجيرسيه، والحرير، والصوف، وتتبع الجسم بسهولة. والأحذية ذات نعل سميك، بالإضافة إلى قباقيب ونعال جلدية منقوشة، في حين أن الحقائب كبيرة، ومحمولة باليد.