تقدم الفنانة اللبنانية ستيفاني عطالله دور البطولة في الفيلم الروائي العالمي (فرح) والذي بدأ عرضه الأول ضمن مهرجان بيروت لسينما المرأة في دورته الخامسة والتي تمتد لخمسة أيام ابتداءً من السادس من الشهر الحالي.

وتؤدي عطالله المولودة من أب لبناني وأم فرنسية دور البطولة في فرح وتدور أحداث القصة عندما تبدأ طالبة الطب في المعاناة مع الكوابيس التي تزورها بشكل متكرر، وتشكل علامة فارقة في حياتها، وتكون سبباً رئيسياً لعودتها إلى وطنها الأم لبنان، وتحصل على أدوية غير شرعية بهدف التخلص من هذه الكوابيس التي تأخذ حياتها لمنحنى مختلف كلياً، فتبدأ بالربط بين ما تشاهد ووالدتها (فرح) وتنطلق في رحلة مثيرة مليئة بالأسرار لتكتشف الكثير من الأسرار العائلية التي غيبت عنها لفترات طويلة، حتى تصل إلى الحقيقة المطلقة.

والفيلم الذي تقدم بطولته اللبنانية عطالله من تأليف الروائية حسيبة فريحة والتي تشارك فيه كممثلة أيضاً إلى جانب كل مجدي مشموشي والممثل الشاب يوسف بولس، والعمل من إخراج كنتن اوكسلي.

وسبق وأن أعلن صناع الفيلم عن عزمهم على المشاركة في عدد من المهرجانات العالمية وخاصة وتقديم الفيلم ليكون منافساً في إحداها.

وكانت الفنانة اللبنانية ستيفاني عطالله قد قدمت أحد أدوار البطولة في المسلسل اللبناني (حادث قلب) والذي تم عرضه في العام الفائت على عدد من المنصات والقنوات اللبنانية.

وبالعودة للمهرجان الذي يشهد مشاركة واسعة هذا العام، فقد وقع الاختيار على 71 فيلماً لعرضها، مع التركيز على تلك النوعية من الأفلام التي تعرض قضايا المرأة، وخاصة في الجانب الإنساني والنفسي والاجتماعي ويعتبر الفيلم العالمي فرح أحد أبرز هذه الأفلام.

كما يشهد المهرجان لأول مرة مشاركة خمس مخرجات سعوديات، هن (فاطمة البنوي وسارة مسفر وجواهر العامري وهند الفهاد ونور الأمير اللائي).

وسبق وأن أعلن منظمو مهرجان بيروت للسينما عن اختيار أستاذة الدراما والممثلة تقلا شمعون، لتكون شخصية المهرجان وتكريمها عن أدوارها الكبيرة التي قدمتها عبر مسيرتها الطويلة.