على مر السنين، ارتدت دوقة كامبريدج (كيت ميدلتون) بعض المجوهرات الملكية المتميزة، والتي أصبحت عنوانا لبريقها وأناقتها.

ومن المحتمل أننا رأينا صورا للدوقة وهي ترتدي قطعاً مذهلة من الأحجار الكريمة وتصميمات تخطف الأنفاس، ولكن المفاجأة أن كيت لم ترتدي التاج الملكي علناً إلا في 11 مناسبة فقط، وأنها تمتلك 3 تيجان مختلفة فقط؛ إذ أن لدى العائلة الملكية البريطانية قواعد صارمة فيما يتعلق باستخدام هذه التيجان البراقة، مما يجعل المناسبات التي نرى فيها هذه التيجان مميزة للغاية.

وبحسب مجلة الأزياء الفرنسية "L'Officiel"، كانت المناسبة الأولى التي ارتدت فيها الدوقة تاجاً هي في حفل زفافها، حيث ارتدت تصميم "كارتييه هالو"، والسبب في ذلك يعود إلى أن التيجان هي علامة على الزواج، بحسب جرانت هارولد، خبير آداب السلوك والخادم الملكي الرسمي، "لذلك، عادةً، فإنه يمكن أن ترتديها العروس في يوم زفافها كتقليدٍ مُتبع".

وفي القواعد الملكية فإنه يُمنع ارتداء التيجان قبل الساعة 6 مساءً، إلا أن حفلات الزفاف هي الاستثناء الوحيد التي يُسمح فيها بارتداء تاجٍ قبل ذلك الوقت.

وعلى الرغم من أن حفل زفافها الملكي حدث في عام 2011، إلا أن ميدلتون لم ترتدي بعدها التاج علناً إلا في عام 2013 في حفل الاستقبال الدبلوماسي السنوي لقصر باكنغهام، حيث ارتدت بتلك المناسبة "Lotus Flower" وهو أحد التاجين المفضلين لدى الأميرة مارجريت والذي يتميز باللؤلؤ والألماس وهو بلا شك مذهل.

وقد عادت لارتدائه في مناسبة أخرى في عام 2015 لمأدبة رسمية على شرف رئيس الصين.

أما التاج الثالث والذي شوهدت كيت وهي ترتديه في ثماني مناسبات، فهو "Lover's Knot" وهو المفضل لدى الأميرة ديانا، فقد ارتدته للمرة الأولى في حفل الاستقبال الدبلوماسي السنوي لعام 2015، ثم ارتدت القطعة للفعالية نفسها لمدة ثلاث سنوات متتالية.

وإلى جانب ذلك الحدث الخاص، كانت حفلات العشاء، وحفلات الاستقبال في قصر باكنغهام، والمآدب هي المناسبات الأخرى التي اختارها ميدلتون للظهور في مثل هذا التاج المبهر.

وكانت آخر مرة رأى فيها الجمهور الدوقة مرتدية تاج في عام 2019 في حفل استقبال السلك الدبلوماسي للملكة، حيث اختارت الظهور بتاج "Lover's Knot".