كشف المخرج والمصور مصطفى أشرف فهمي شقيق الفنانة الراحلة جالا فهمي، عن تفاصيل الساعات الأخيرة في حياتها، ووصيتها الأخيرة بعد أن أصيبت بجلطة في القلب.

وقال مصطفى أشرف فهمي في تصريحات تلفزيونية أن سيناريو وفاة شقيقته هو نفس سيناريو وفاة والده المخرج الكبير أشرف فهمي، موضحاً أنها تعرضت لجلطة في القلب، وتدهورت حالتها سريعاً لتتوفى بعد 8 ساعات فقط.

وأضاف شقيق الفنانة الراحلة: "من رحمة ربنا إنهم تعبوا وبعدها بوقت قليل توفوا، محدش تعب منهم او أنعزل، وكل ما يقال عن تسبب عزلتها في ابتعادها عن الوسط الفني من وحي الخيال".

وتابع: "أختي متعزش عن اللي خلقها، وده حسن الخاتمة لأنها متعذبتش، مكنتش قد عذاب المرض، وكانت شخص صحي وحر وبيحب الناس والدنيا".

وعن وصيتها قال مصطفى أشرف فهمي إنها لم تترك وصية لهم، لكنها كانت توصي دائماً بحب الدنيا، معلقاً: "كانت بتوصينا إننا نحب الدنيا ونختار الوقت الأمثل للابتعاد، وإننا نمشي في الوقت الصح، وكانت قارئة جيدة ومثقفة جداً".

وعن قرار اعتزال جالا فهمي وابتعادها عن الفن قال شقيقها: "جالا زي لاعب الكرة اللي حب يسيب الملعب وهو في عز شهرته، ومفيش سبب معين لإنها تسيب الفن، الشغلانة صعبة، وفي مخرجين كتير اعتزلوا في عزهم، وهذا قرار شجاع لا يستطيع أي شخص اتخاذه، وخاصة أن الفن سكينة تسرق الحياة والعمر".

وأضاف شقيق جالا فهمي أنها رفضت المشاركة في الكثير من المسلسلات في السنوات الأخيرة، وبرر رفضها قائلاً: "كانت بتقولي سيب الجيل الجديد ياخد حقه، وأنا مرتاحة كده، وكانت بتحب كل الجيل الجديد".

وأخيراً أنهى شقيق جالا فهمي حديثه قائلاً:" علاقة جالا بالوسط الفني لم تنقطع واستمرت في التواصل معها حتى فارقت الحياة، وكل مصر عزتني، كانت أختي وإنسانة نضيفة وقلبها كبير ومستحملش الدنيا، هي وبابا قلبهم أبيض من الدنيا".

جدير بالذكر أن الفنانة المصرية جالا فهمي توفيت في 26 فبراير 2022 عن عمر يناهز الـ59 عاماً  بعد سنوات من الاعتزال، وهي ابنة المخرج الراحل أشرف فهمي، ولديها ابن وحيد من طليقها المؤلف الموسيقي المصري عمرت خيرت، وبدأت مسيرتها الفنية في عمرٍ مبكر، إلى جانب عملها في الإذاعة والتلفزيون.