قدّم عازف البيانو الإستوني المبدع رين راناب أمس الخميس في مسرح دبي ميلينيوم عرضا موسيقا مميزا صاحبته أصوات الرعد والأمطار، وذلك بالتزامن مع عرض صور لمناظر من الطبيعة الإستونية على شاشة المسرح الضخمة، ليأخذ الحفل الحضور في رحلة فنية هادئة إلى قلب غابات وشلالات إستونيا الساحرة.

أُقيم الحفل تحت عنوان "إلى الأبد إستونيا"؛ وصاحبت العزفَ على البيانو مجموعةٌ من المقطوعات الموسيقية الرومانسية الجديدة، وموسيقى إلكترونية مُسجَّلة مُسبقا، حيث اختبر الحضور تجربة أداء مميزة في الهواء الطلق تزامنت مع غروب الشمس في دبي.

ومع حلول الظلام وعزف مقطوعات موسيقية هادئة، ظهرت على الشاشة صورة للبدر وسط الغيوم البيضاء، أخذت الحضور في رحلة تأمُّل في الفضاء؛ ومن ثم، عزف رانب ألحانا تتناسب مع فيديو يُظهر هطول الثلوج بهدوء على جبال وأغصان أشجار السرو في جبال إستونيا، لتكتسي الشاشة بألوان الثلج الأبيض وأشجار السرو الأخضر الغامق والبني، الأمر الذي أخذ الحضور مجددا إلى رحلة استجمام شتوية.

وبعد عرض مجموعة من مقاطع الفيديو لطبيعة إستونيا وتقديم مقطوعات مميزة، وقف الجمهور ليصفّق طويلا على هذه الرحلة التي لا يوجد أفضل من كلمة "إبداع" لوصفها.