حظّي الفنان السوري تيم حسن، باستقبالٍ حاشدٍ من الطلاب أثناء زيارته للمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، للمشاركة في ملتقى الإبداع المُقام هناك. وأوضح مقطع فيديو، عن الازدحام الشديد الذي رافق تجول نجم "الهيبة" داخل المعهد، ومشاهدة العروض المسرحية والغنائية التي قام بها الطلاب المتواجدون، والتقاطهم الصور معه.

واستذكر الفنان السوري أول أيامه في المعهد، خلال لقائه بمجموعة من الطلبة، قائلاً: "دفعتنا كانت 17 شخصا، وأحلامي انهارت لأنه كنت مفكر إنه بس بدفعتي في 6 أشخاص"، مضيفاً أنه كان "مشاغبا" جدا أثناء دراسته لدرجة أنه كان من الممكن أن ينعقد فيه مجلس تأديبي لولا أن إحدى المدرسات نبهتّه للأمر.

وعن السنة الرابعة في دراسته، أوضح النجم السوري أنه تعرض لظرفٍ صعب، وأن الفنان جهاد سعد وقف إلى جانبه لمساعدته، وحوّل له مشروع تخرجه الذي كان عبارة عن مسرحية "إغريقية"، إلى عرضٍ آخر.

وكذلك استذكر المرة ‏الأولى التي دخل فيها إلى المسرح بصفته كومبارسا ‏غير ناطق، وما قاله له الفنان جمال العلي وقد كان واحدا من أبطال المسرحية وقتها، والأحداث الكوميدية التي رافقت ذلك العرض.

وعن سؤالٍ وجّه له حول ابتعاده عن الأعمال الكوميدية، أشار حسن إلى أن هناك عملٌ مع المخرج الليث حجو ولكنه متوقف منذ عشر سنوات بسبب أشغاله وارتباطاته، موضحاً أنه من الواجب أن يكون هناك انتقاءٌ لوقت عرضه، حيث يرى أن الأوضاع الحالية والمآسي لا تساعد، وأن الكوميديا بحاجة لمزاجٍ عام حتى تنجح.

ونفى الفنان السوري أن تكون هناك أي شخصية استفزته ورفض أن يقوم بها، ولم يصرح سابقا عنها.

ومؤخراً، كشف الفنان السوري كواليس بداياته قبل دخوله المجال الفني، وأوضح أنه درس الحقوق لمدة عامين في جامعة بيروت العربية عبر المراسلة، مضيفا أنه حاول جاهدًا أن يثابر بالدراسة، إلا أنه لم يجد نفسه بذلك التخصص، وفشل بدراسته، فأخفى هذا الأمر عن والده حرصًا على مشاعره.

وأشار تيم حسن خلال استضافته في برنامج "مع الشريان" إلى أن فشله بأكثر من مجال دفعه للتركيز في التمثيل من أجل تحقيق ذاته.