حياة النجوم والمشاهير ليست دائماً لامعة كما هي ظاهرة تحت الأضواء وأمام عدسات الكاميرا، فالعمل بالمجال الفني ليس دائماً منصفاً خاصة لمن كرسوا حياتهم لحب الفن بشكل كبير.

ومن حين لآخر يصدم الجمهور بخروج واحد من ابناء الفن بعد اختفائه لفترة وجيزة، ليشكو معاناته من قلة الأعمال رغم موهبته ويشكو من جحود الوسط الفني ومنهم من يلجأ للبحث عن أعمال أخرى.

من خلال هذا التقرير نوضح أبرز النجوم الذين اشتكوا من قلة الأعمال واختفوا لفترة عن الوسط الفني:

هشام المليجي

كان آخر من ظهر بعد اختفاء عن الساحة الفنية هو الفنان هشام المليجي الشهير بدوره في صعيدي بالجامعة الأميركية، بعد أن نشرت جارة له أنه رغم موهبته إلا أنه لا يشارك في أي عمل فني، مما جعل هشام المليجي يخرج عن صمته ويؤكد أنه يعمل في مجال آخر ويرفض التسول عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

عبد الرحمن أبو زهرة

خرج الفنان عبدالرحمن أبو زهرة عبر وسائل الإعلام شاكياً من عدم تقديره فنياً، وعدم اختياره لأدوار تناسب قيمته وتاريخه، مؤكداً أنه لن يقبل بدور ضيف الشرف إذا عُرض عليه مرة أخرى، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة، بين أبناء الوسط الفني الذين حرصوا على دعمه.

يوسف شعبان

قبل وفاته بأشهر خرج الفنان يوسف شعبان معلناً اعتزاله، نظراً لما يلاقيه من عدم اهتمام من قِبل الجيل الحالي في الوسط الفني، لافتاً إلى أن جيله تسلم الراية من الجيل الذي سبقه، بينما الموجودون في الوقت الحالي لم يفعلوا ذلك. إلا أنه تراجع عن الاعتزال وشارك في بعض الأعمال قبل رحيله.

حسن حسني

في آخر لقاء إعلامي له قبل وفاته، كشف الفنان المصري حسن حسني، عن تفاصيل علاقته مع نجوم الوسط الفني، خلال فترة ابتعاده عن الأعمال الفنية.

حسن حسني، قال خلال تكريمه مفيش حد بيسأل عني من الزملاء” وأضاف أن الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، هي التي كانت تتصل به وتطمئن عليه دائماً، وأحيانا يتصل به محمد هنيدي وأحمد حلمي ومدحت صالح ومحمد سعد".

توفيق عبد الحميد

لاحظ الكثيرون اختفاء الفنان الكبير توفيق عبد الحميد عن الساحة الفنية، وعدم مشاركته في أي أعمال درامية أو سينمائية منذ أكثر من عشر سنوات.

وذهب البعض إلى أن حالته الصحية هي السبب في اختفائه، إلا أن ذلك لم يكن سبباً حقيقياً، خاصة وأن المقربين منه يعلمون أنه بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض.

من جانبه قال الفنان توفيق عبدالحميد إنه لم يكن يتخيل أن يصل جحود الوسط الفني عليه لهذه الدرجة، حيث إنه أصبح وحيداً بمنزله، ولا يسأل عليه أحد من النجوم الذين عملوا معه، وكان يظن أنهم أصدقاء العمر.

وأضاف عبدالحميد أنه فوجئ منذ فترة أنه لا يعرض عليه أي سيناريو من أي شركة إنتاج، وظن أنها فترة صغيرة وسوف تعود الأمور إلى طبيعتها، لكن طالت هذه الفترة وتجاوزت عشر سنوات، ليكشف له أحد المقربين منه أن السبب في ذلك هي آراؤه وتوجهاته السياسية .

علاء مرسي

كشف الفنان علاء مرسي عن معاناته من التجاهل الفني مؤخراً، مشيراً إلى أنه يعاني من "الركنة" وعدم المشاركة في أعمال فنية، مشدداً على أن هناك مواهب فنية كبيرة انتهت واختفت.

وأشار علاء مرسي إلى أن هناك كم كبير من البطالة حدثت لعدد من الفنانين الكبار وعدم عرض أعمال فنية للمشاركة فيها مؤخرًا.