البشرة الجميلة والخالية من العيوب، هي حلم كل امرأة تسعى إلى الحصول على وجه مشرق وجذاب، وغالباً تعمد العديدات إلى إخفاء عيوب البشرة باستخدام مساحيق التجميل عموماً، ما يفاقم أحياناً الحالة. لكن إخفاء العيوب ليس الحل، ومن أجل الوصول إلى بشرة نقية ومشرقة وصحية، نقدم هذه النصائح التي عليك الالتزام بها كل صباح؛ لضمان نقاء بشرتك وصفائها، مع الأخذ بعين الاعتبار استخدامها حسب الترتيب المذكورة به:

غسول الوجه

يفضل استخدام الغسول المناسب للوجه بشكل يومي فور الاستيقاظ من النوم وفركه بالماء الفاتر، مع ضرورة اختيار ما يلائم بشرتك من مختلف الأنواع المنتشرة في الأسواق.

التونر

يتم استخدامه بعد الانتهاء من غسول الوجه؛ كونه يمتلك نظاماً يساعد في توصيل مضادات الأكسدة إلى داخل مسامات البشرة، إلا أنه لا يعتبر ضرورياً جداً، فبعض خبراء التجميل يرون أنه بالإمكان الاستغناء عنه.

السيروم

هو المصل المضاد للأكسدة، وهو علاج مليء بالفيتامينات والمعادن والمغذيات التي تعالج معظم مشاكل البشرة، ويجب الانتباه عند استخدام هذه الأمصال إلى ضرورة أن تبقى قريبة من سطح الجلد؛ كونها تخلصه من التهيجات، وتعمل على تقليل الأضرار الناتجة عن تعرض الوجه لأشعة الشمس.

الكريم الخاص بالعينين

إن الاستخدام المنظم لهذه الكريمات له أثر كبير في العناية بالوجه، والتقليل من الخطوط التي تظهر أسفل العينين، كما أنها تمنع فقدان الكولاجين.

علاج البقع وحب الشباب

تختلف طريقة الاستخدام لهذه العلاجات بين منتج وآخر، لذا يجب الالتزام بالتعليمات المثبتة على المنتج، بالإضافة لمنح هذه المنتجات وقتها الكافي قبل استخدام أي منتج آخر، وغالباً تقارب هذه المدة ثلاث ساعات.

المرطب

يحتاج مختلف أنواع البشرة، وحتى الدهنية منها، إلى استخدام المرطبات التي تساعد على التخلص من الجفاف، والحفاظ على البشرة من الظروف الخارجية والمواد الكيميائية.

واقي الشمس

استخدام واقي الشمس الخطوة الأخيرة في الروتين الصباحي للمحافظة على البشرة، وينصح دائماً باستخدام واقيات تحتوي مادة الزنك، التي تساعد في الامتصاص بصورة أكبر، خاصة بعد استخدام المرطبات، وتسهم واقيات الشمس في حماية البشرة من التعرض للأشعة فوق البنفسجية.