من غير المتوقع أن نرى النجوم على المسرح من دون حذاء؛ إذ إننا اعتدنا أن نراهم بكامل أناقتهم مهما كانت الظروف، خاصة أنهم يقفون أمام جمهورهم، وكذلك أمام عدسات الكاميرات التي ترصد كل تحركاتهم وتنتظر اصطياد أي شيءٍ خارجٍ عن المألوف.

ومؤخراً، فاجأت النجمة العالمية، سيلينا غوميز، الجميع عندما اعتلت منصة توزيع الجوائز في حفل SAG Awards 2022 لاستلام جائزة أفضل ممثلة داعمة لدور رئيسي وهي حافية القدمين، وجرى تداول مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه على نطاقٍ واسع.

لكن سيلينا غوميز لم تكن الأولى، فقد سبقها في ذلك الكثيرون من النجوم العرب والأجانب. وخلال هذا التقرير، نوضح أبرز النجوم الذين قاموا بذلك:

أنغام

اضطرت النجمة المصرية لخلع حذائها، خلال حفلها الذي أقيم على مسرح حديقة "قصر عابدين"، لأن الاستمرار في ارتدائه سوف يسبب لها بعض المشاكل، حيث مازحت جمهورها، قائلة: "أنا أغنيتين وأقلع الكعب.. فيها حاجة لو قلعته دلوقتي".

أصالة

أثناء إحياء النجمة السورية حفلاً مشتركاً مع الفنان رامي صبري في جدة، ظهرت وهي تخلع حذاءها، مبررة ذلك التصرف بأنه سيسمح لها بحرية التحرك على المسرح.

روبي

قررت الفنانة المصرية خلع حذائها بعد أن تعرض للكسر، لتتمكن من استكمال حفلها بكل انسجام مع جمهورها.

هيفاء وهبي

أثناء غنائها في إحدى حفلاتها، شعرت النجمة اللبنانية بضيق فقررت خلع حذائها، وأكملت ليلتها وهي ترقص مع جمهورها حافية القدمين.

شيرين

ذات مرة وعلى المسرح، أرادت النجمة المصرية إثبات أن ابنتيها مريم وهنا أصبحتا أطول منها، وقررت لحظتها خلع حذائها لتكشف عن طولها الحقيقي إلى جانب ابنتيها.

محمد رمضان

ظهر الفنان المصري وهو يخلع حذاءه، خلال تكريمه في مهرجان "إيمي غلا"، المتخصص في مجال الموضة والأزياء، وذلك بعدما تعرض للسقوط ذات مرة بسبب حذائه.

هيلين ميرين

تخلت الممثلة الإنجليزية عن حذائها أثناء نيلها إحدى الجوائز وهي على المسرح، وأكدت وقتها أنها تريد خلع الحذاء لتتمكن من التكلم بأريحية.

إيما واتسون

كذلك أطلت الممثلة الإنجليزية على السجادة الحمراء ذات مرة وهي "حافية القدمين"، كما خطفت الأنظار إليها أثناء سيرها من دون حذاء في الشارع.

الليدي غاغا

اعتادت النجمة الأميركية السير حافية القدمين في مناسبات عدة، إذ مرة فاجأت جمهورها بالظهور في أحد البرامج التلفزيونية من دون حذاء.

ولم يقتصر الأمر على المسارح فبعض النجمات العالميات ظهرن وهنَّ يمشين حافيات في الشوارع، منهن: الممثلة درو باريمور، وعارضة الأزياء العالمية جيجى حديد، ومايلى سايرس، وجنيفر أنيستون.