على الرغم من أن إلهام الفضالة وشهاب جوهر، يجتمعان مجدداً في الجزء الثاني مسلسل "أمينة حاف"، الذي سيعرض في رمضان، بعد أن حقق الجزء الأول من العمل نجاحاً كبيراً، إلا أن المسلسل يعد العمل الأول الذي يظهران به سوياً بعد إعلان زواجهما الصيف الماضي، والذي وجد تفاعلاً كبيراً من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول مشاركتها في المسلسل، قالت إلهام في بيان صادر عن الشركة المنتجة للعمل: "نهاية الموسم الأول كانت بمثابة نهاية للحلم الذي راود أمينة، لذا فمن الممكن أن يفتح ذلك الباب على مرحلة ما بعد الحلم، فهل سيكون هناك استمرار للحلم في الموسم الثاني، أم ستبدأ أمينة بالتعايش مع مرحلة اليقظة؟، هذا ما أشوق الجمهور له".

وأضافت إلهام: "النهاية المفتوحة في الموسم الأول، وفكرة الموسم الثاني وقصصه وخطوطه الدرامية الجديدة، هي العوامل التي دفعتني لمواصلة العمل والاستمرار في الدور، رغم أنها المرة الأولى في مسيرتي الفنية التي أقدّم فيها عملاً واحداً من جزأين!، لذا فعلى قدر إيماني بنجاح الموسم الثاني، أشعر في الوقت نفسه بالرهبة وذلك لأنني أخطو خطوة جديدة في مسيرتي".

كما كشفت إلهام أن الموسم الثاني من العمل يحمل استمراراً لروح شخصيتها بالموسم الأول، وأضافت: "ستكون أمينة أكثر جدية في بعض النواحي، إضافة إلى تعدد الحالات التي تعيشها الشخصية، ففي الموسم الأول تابعنا حالة واحدة ثابتة للشخصية، أما اليوم فسنتابع أمينة في عدة حالات، مع قصص مختلفة ومتداخلة إضافة إلى ظهور بعض الشخصيات الجديدة.

بدوره، تحدث شهاب جوهر عن مشاركته في المسلسل قائلاً: "أحدث المسلسل بموسمه الأول زوبعة كبيرة قوامها محبة المشاهدين، الأمر الذي حمّلنا مسؤولية مضاعفة". وحول شخصية فارس التي يقدمها، قال جوهر: "في الموسم الأول كانت شخصية فارس وهمية، بمعنى أنها موجودة من العدم في أحلام أمينة فقط، أما في الموسم الثاني فقد تحوّلت الشخصية إلى واقعية يجسدها (سعد)، لذا فقد باتت واقعية من لحمٍ ودم بعكس شخصية فارس الوهمية. وسعد هو شخص طيب القلب وفطري، ولكن هل سيحافظ على تلك الطيبة بعد تعرّفه على أمينة، أم ثمة تغيير سينعكس على شخصيته؟".

وختم جوهر: "يتزوج سعد بـ (سبيكة) التي يقال لها بسبوسة إلى جانب زوجته قمر. لكن سنكتشف من خلال سياق الأحداث أسباباً أخرى وراء زواج سعد من قمر منذ البداية".

من جهتها، أبدت الفنانة المصرية بدرية طلبة سرورها بالانضمام إلى أسرة المسلسل. وتحدثت عن شخصيتها في العمل قائلة: "أقدم شخصية بسبوسة التي تعرّفت على سعد على أنه ثري كويتي، فوجدت فيه الزوج الذي تبحث عنه والذي سيمنحها رغد العيش وراحة البال. بدوره وجد سعد فيها السيدة الثرية صاحبة العقارات التي يمكن له استغلالها والاستفادة من ثروتها. لذا ينطبق على زواجهما المثل المصري القائل (تجي يصيدو.. يصيدك)".

وتابعت: "لاحقاً تكتشف بسبوسة أن سعد ليس الشخص الذي كانت تحلم به، فهو مزواج ونصّاب، ولكنها تستوعب الموقف وتبدأ بمحاولة التأقلم مع الواقع الجديد الذي وجدت نفسها فيه، متّبعة أسلوب (الاستعباط)، أو بالأحرى تقمّص شخصية الشخص الساذج والبسيط الذي لا يعلم ما يدور من حوله، ولكنها في واقع الأمر تراقب ما يدور من حولها بدقة ودهاء".

في سياق متصل، شدد مخرج المسلسل محمد عبد العزيز الطوالة، على أن "النصوص التي يكتبها علي الدوحان تحمل لوناً درامياً مختلفاً، إذ تتضمن نفحات كوميدية تعتمد على المضمون لا الشكل، فهي توظّف الموقف أولاً، فنجد أن الكوميديا تخرج من قلب أحداث قد لا تكون مضحكة في خطوطها الدرامية العريضة ولكنها تحتمل توظيف الكوميديا في مضمونها، وهذا ما أحبّه في نصوص الدوحان وأسلوبه".

وحول جديد الموسم الثاني، قال الطوالة: "لدينا زيادة في جرعة الكوميديا، وعدد جديد من الشخصيات، وبالتالي تنوع أكبر في الخطوط الدرامية، فضلاً عن أن القصة مختلفة عن الموسم الأول عموماً".

ويشارك في بطولة مسلسل إلى جانب إلهام الفضالة وشهاب جوهر كل من: طيف، فهد باسم، بدرية طلبة، صمود المؤمن، شهد سلمان، ريم النجم، شوق الهادي، طلال باسم، جود عزيز، في الشرقاوي، خالد العجيرب. وهو من تأليف علي الدوحان، وإخراج محمد عبدالعزيز. الطوالة.