منذ عامين، بدأت شعبية التمارين الرياضية في المنزل تزداد يوماً بعد يوم، حيث اتجه الكثيرون إلى شراء معدات اللياقة البدنية والتمارين الرياضية، واقتنوها لممارسة الأنشطة البدنية متى أرادوا، خصوصاً أنه في ظل انتشار الجائحة صار من اللازم ممارسة المزيد من التمارين الرياضية للحفاظ على اللياقة وفقدان الوزن، والحصول على صحة جيدة بشكل عام.

وبات تجار التجزئة يشهدون زيادة في بيع المعدات المتعلقة بالتمارين الرياضية، إذ لوحظ ارتفاع نسبة شراء مجموعات أوزان قابلة للتعديل، وحبال القفز، ومطاطات المقاومة، وآلات تحت المكتب، ما يسمح بممارسة التمارين الرياضية بسهولة من المنزل أو المكتب.

وعادةً لا تشغل هذه العناصر أيضًا مساحة كبيرة، كما أنها تمرن أجزاء متعددة من الجسم، وتؤدي إلى التوفير، حيث لا يتعين عليك الحصول على عضوية في صالة الألعاب الرياضية.

ولكن يبقى السؤال: ما أهم المعدات التي يجب عليكِ اقتناؤها دون غيرها؟ خصوصاً أن العالم مليءٌ بالمنتجات الخاصة بعالم اللياقة البدنية.

ويشير الخبراء إلى أن جهاز "الاوبتكال" من الأجهزة التي يمكن أن تناسب مكتبك، ويمكن استخدامها أثناء العمل وفي المنزل أيضاً، حيث يسمح لك بالتمرن أثناء الجلوس وهو صغير الحجم.

وكذلك امتلاك "مطاطة المقاومة"، حيث تؤكد أنه في حال رغبتِ في شراء قطعة واحدة فقط من معدات التمرين في حياتك، فيجب أن تكون حزمة من "مطاطيات المقاومة".

قطعة أخرى من المعدات التي تحتاجين إلى امتلاكها هي حبال "TRX"، والتي تكمن فائدتها في تحريك كل جزء من جسمك، حيث يمكنك الحصول على تمارين لكامل الجسم.

وبالنسبة إلى عضلات البطن، يمكنك أداء تمارين المعدة القديمة، أو يمكنك استخدام عجلة "ab".

ومن المعدات المهمة، التي كنّا نمتلكها ونحن أطفال، ونمارس من خلالها إحدى ألعابنا المفضلة، وهي حبل القفز، حيث يمكن من خلاله ممارسة التمارين بسرعة وفاعلية.

ولا ننسى مجموعات الأوزان القابلة للتعديل الرائعة للياقة البدنية في المنزل، حيث يمكنك حملها أثناء أداء حركات الجزء السفلي من الجسم، مثل: القرفصاء، والاندفاع.

وكذلك يمكنك وضع واحدة بين قدميك أثناء أداء تمرين رفع الرجلين لاستهداف عضلات البطن، والقيام أيضاً بمجموعة متنوعة من حركات الجزء العلوي من الجسم.