حققت المرأة الإماراتية، خلال الخمسين عاماً الماضية، منذ انطلاق مسيرة الاتحاد، العديد من الإنجازات الجديرة بالثناء، حيث استطاعت بخطى واثقة اقتحام كافة المجالات والقطاعات الحيوية لترسّخ لنفسها مكانة مرموقة استحقتها بفضل عملها بجد وإخلاص.

وقد نجحت مطارات أبوظبي في استقطاب وتأهيل الكوادر النسائية، وتمكين النساء من تحقيق طموحاتهن، وتقديم تجارب ملهمة تُنير دروب الأجيال القادمة، كما أتاحت الفرصة أمام المرأة الإماراتية لتكون مثالاً يُحتذى عالمياً.

التقت "زهرة الخليج" بعض القيادات النسائية في مطارات أبوظبي، بمناسبة يوم المرأة العالمي 8 مارس، واللاتي أكدن حرص القيادة الرشيدة على تمكينهن، فضلاً عن طموحاتهن، وغير ذلك:

هدى الشامسي: نجني اليوم ثمار غرس باني الاتحاد

بداية، أكدت هدى الشامسي، نائب الرئيس، في إدارة الاتصال المؤسسي والتسويق بمطارات أبوظبي، أن المرأة هي مساهم رئيسي في قطاع الطيران، وأصبحت جزءاً لا يتجزأ من هذه المنظومة الحيوية، مشيرة إلى أن المرأة توجد بشكل قوي على مستوى مطارات أبوظبي والشركات التابعة، حيث سجّلت نسبة العاملات من السيدات الإماراتيات أرقاماً ملموسة بلغت 32% من إجمالي القوى العاملة الوطنية. وأضافت: "نحن اليوم نجني ثمار ما غرسه الأب المؤسس، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، من قيم أسرية ومجتمعية، ورؤية قيادتنا الرشيدة وجهودها الحثيثة؛ لتمكين المرأة في شتى المجالات، حيث تمكنت المرأة الإماراتية من الوصول لأعلى المناصب في القطاعات الحيوية مثل قطاع الطيران".

 

زمزم الحمادي: إنجازات المرأة الإماراتية إنجاز لكل امرأة حول العالم

كما علّقت زمزم الحمادي، المدير العام لمركز الخليج لدراسات الطيران بالإنابة، قائلة: "إن يوم المرأة العالمي في دولة الإمارات هو احتفاء بمجتمع مؤمن بقيم التعاون بين الرجل والمرأة، وتحقيق المرأة للإنجازات في كافة القطاعات الحيوية مثل الطيران أصبح أمراً مألوفاً في دولة الإمارات". وأضافت: "تساهم المرأة بشكل فعال في قطاع الطيران داخل الدولة، حيث تضم شركة مطارات أبوظبي عدداً كبيراً من الكوادر النسائية من الكفاءات في المجالات التقنية، والعمليات، والاستراتيجية والإدارة العليا".

كما أكدت أن ما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات استثنائية حتى اليوم، إنما هو امتداد لجهود الشيخ زايد، طيب الله ثراه، حيث تقول: "رسمت رؤية الأب المؤسس، الشيخ زايد، بمساعدة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، ملامح الواقع الذي تعيشه المرأة في دولة الإمارات اليوم. فقد كان رحمه الله خير نصير للمرأة، وداعماً مخلصاً لحقها في العمل والمشاركة الكاملة في بناء وطنها".

وأضافت: "شعرت بفخر كبير فور انضمامي لمطارات أبوظبي وقطاع الطيران. وأنا أعتبر كل إنجاز تحققه المرأة الإماراتية إنجازاً للمرأة حول العالم، حيث أصبحت المرأة الإماراتية نموذجاً عالمياً فريداً يحتذى في العمل والتميز".

منى الغانم: حققت الكثير من الإنجازات وأتطلع إلى المزيد

كما هنأت منى الغانم، رئيس إدارة جودة خدمة المطار، المرأة بيومها فقالت: "هذا العام نحتفل بما حققته المرأة في دولتنا من إنجازات في خمسين عاماً مضت، ونتطلع للمزيد من النجاحات في المستقبل. بالنسبة لي حققت الكثير من الإنجازات في مجال عملي بمطارات أبوظبي، خاصة مجال تحسين تجربة المسافرين والارتقاء بها إلى الأفضل. ويأتي ذلك انطلاقاً من الإضاءة على موروثنا الثقافي في الإمارات، الذي يرتكز على القيم الأصيلة ولعل أبرزها حسن الضيافة والترحاب. لذلك نسعى في مطارات أبوظبي إلى تحسين تجربة المسافرين والزوار بشكل مستمر؛ لنعكس الروح الإماراتية، وما تمتاز به من كرم الضيافة والتسامح والمحبة، وذلك لتعزيز مكانة الدولة وإمارة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة للمسافرين. وفي عام الخمسين، نفتح أبوابنا على مصاريعها لضيوفنا من جميع أنحاء العالم.. نسعد برؤيتكم ويسرنا دائماً استقبالكم".

زهرة المحرزي: شغوفة بقراءة قصص لملهمات رائدات حول العالم

كما أعربت زهرة المحرزي، مهندس منشآت بمطار العين الدولي، عن سعادتها البالغة بما حققته المرأة في قطاع الطيران، فقالت: "منذ الصغر وأنا أحلم بالعمل في قطاع الطيران، وكنت دائماً شغوفة بقراءة القصص الملهمة لنساء رائدات حول العالم، ممن استطعن أن يدخلن هذا القطاع، ويحفرن أسماءهن فيه بالعمل والإصرار. واليوم، أستطيع أن أعبر بفخر عن مسيرتي المهنية في مطارات أبوظبي، التي ساعدتني لأحقق حلمي، وأطمح لتحقيق المزيد.. أتمنى لكل امرأة حول العالم عاماً سعيداً".