لا تزال الإكسسوارات التي انتعشت مع تفشي الوباء في الصدارة، مثل أقنعة الوجه والقفازات والقبعات والحلي الضخمة. ولقد امتاز أسبوع ميلانو للموضة بمبدعيه من الرواد في الصناعات الجلدية أمثال: فندي وبرادا وبوتيغا فينيتا بتشكيلة مدهشة من الإكسسوارات، ولاسيما الأحذية والحقائب، ندعوك للتعرف إلى أجمل ملامحها.

حذاء الكعب المفترس: 

1- تفنن المصممون في إضفاء خطوط جديدة على تصاميم الأحذية، ولعل من أكثرها لفتاً للانتباه هي كعب القرش المفترس (GCDS).

2- تألقت الأحذية ذات المقدمة المدببة، وهي تناسب على الأرجح ذوات القدم الصغيرة، وقد جاءت بالجلد الفضي الميتاليك (Annakiki).

3- نجحت الأحذية الرسمية في سحب البساط من الرياضية التي يكاد يكون حضورها محدوداً في الأسبوع الإيطالي. وحتى الجينز سواء السراويل أو التنانير، ارتدت معه العارضات البوتات عالية الساق ذات المقدمة المدببة (Diesel Black Gold).

4- برزت كذلك الأحذية الرسمية ذات المقدمة المربعة العريضة، والتي تناسب جميع قياسات القدمين وتمنحك الإحساس بالراحة (Act No.1).

5- وللمزيد من الراحة، أقبلي على الأحذية الفلات بدون كعب ولكن بألوان لافتة كالأحمر، ولا مانع من ارتدائها مع الجوارب المخططة والملونة لإطلالة كاجوال مرحة (Cormio).

6- لا تزال الأحذية الضخمة ذات الكعوب العريضة تفرض حضورها بقوة (Ports 1961).

7- والضخامة الحجمية لم تمنع المصممين من الإقبال على تزيين الأحذية العملاقة بالحلي الفضية للحد من رسميتها وجديتها (Aniye Records).

8- كما أقبل بعض المصممين على تزيين الأحذية باسم العلامة ذاتها مثل GCDS. هوس استعمال اللوجو والأحرف الأولى من اسم العلامة يشتد في الموسم القادم.

9- أما علامة فندي، فابتكرت كعوب عريضة ومريحة، لكنها مفرغة ومنحوت بداخلها حرفي F معكوسين ومتقابلين، وهو المونوجرام الشهير الخاص بالعلامة.

10- ومع غياب الأحذية الرياضية إلى حد كبير، آثرت غوتشي تصميم بعض البوتات من الجلد مستعينة بالخطوط الطولية البيضاء التي تزين الملابس الرياضية.

11- لا تخشي ارتداء الحذاء بنفس لون ملابسك على غرار العارضات لدى Han Kjobenhavn ورغم أن اللون فاقع، تألقت الإطلالة الكاملة بالجلد.

12- البوت الأحمر أصبح هو البوت الأسود الجديد، لاحظي أن التصميمات العصرية ترتفع فيها مقدمة الحذاء لأعلى بعض الشئ. تأكدي أن خزانتك تحتوي على البوت من الجلد الأحمر اللامع والذي يمكنك ارتداؤه مع أي لون شرط التناسق اللوني (Sportsmax).

13- دائماً يبتكر المصممون طرقاً جديداً لإرتداء القطع ذاتها. وفي هذا الموسم يقترحون علينا ارتداء السراويل الطويلة مع تغطية الكعب الرفيع (Missoni).

14- وأخيراً وفي السهرات، تألقت الصنادل الصيفية، رغم أنها موضة فصلي الخريف والشتاء. الصنادل الشفافة تعود بقوة. نسقي معها خلخال فضي بحلقات واسعة (سبورتسماكس).

حقيبة الوسادة والتول الأبيض:

15- فاقت كل التوقعات الأحجام الجديدة التي اعتمدها مصممو الحقائب، إذ بدت العارضات لدى Dsquared2 وكأنهن يحملن أمتعتهن!

16- وانطلاقاً من رغبتهم في الإتيان بتصاميم جديدة غير مسبوقة، ابتكروا لدى Act No.1 حقائب من التول الأبيض المكشكش! وأضافوا إلى كل هذه الرقة يد عبارة عن جنزير فضي بحلقات واسعة، في تناقض يلفت الأنظار.

17- بدت فندي أكثر واقعية وصممت الحقائب الضخمة من المخمل البني المطعم بخطوط عرضية ملونة.

18- ولعل من أحدث الصيحات هي تلك الحقائب التي تأتي على هيئة وسادة ضخمة ومحشوة. اقتنيها من الجلد الأسود ونسقيها مع بوت من نفس اللون على غرار عارضات بوتيجا فينيتا.

19- والبعض الآخر أمعن في محاكاة الوسادة بكل تفاصيلها، فأضاف إلى الحقيبة الكرانيش على حوافها، تماماً كالوسادات، ولاشك تعد مثل هذه الأحجام الضخمة عملية ومطلوبة (إليكسندرا مورا).

20- وعلى النقيض من الأحجام الكبيرة، جاءت الحقائب صغيرة الحجم لدى العديد من المصممين منهم GCDS، وإلى جانب الأحمر، يشرق اللون الأخضر بدرجاته، ولاسيما الزمردية الغنية. لاحظي تباين خامة الجلد بين اللامع والمطفأ والميل إلى أن تكون الحقيبة بنفس لون الزي.

21- كما صممت دار "مارني" حقائب صغيرة للغاية تقطر رقة، من نفس قماش الفستان. التكرار اللوني هنا يؤكد على اهتمامك البالغ بالتنسيق اللوني الرفيع.

22- الحقائب الصغيرة جاءت أيضاً مبطنة لدى دار "إمبوريو أرماني"، ما يمنحها شيئاً من الامتلاء ويوقظ في الأزياء إبداعات شانيل.

23-  تزينت الحقائب لدى "فيندي" بالفرو، ما يجعلها تبدو ثمينة ومميزة. ويمكنك بالمثل تجديد حقيبتك بإضافة الفرو لها على إطارها المحيطي الخارجي.

24- وإذا كان بعض المصممين يؤيدون أن تكون الحقيبة من نفس لون الفستان، فإن لـ"فيرساتشي" رأياً آخر، إذ استعانت بالحقائب ذات اللون التركوازي الفاقع ونسقته مع عدة ألوان على رأسها الأحمر.

25- وبعيداً عن تصاميم الحقائب التقليدية، ربما تدهشك شكل حقيبة الكلاتش الجديدة ولاسيما تلك التي تأتي باللون الأحمر المشهود له بالجاذبية المطلقة، والتي تكون على هيئة ظرف من الجلد فائق اللمعان.

26- وللفتيات والشابات ابتكرت بوتيجا فينيتا الحقيبة التي تشبه الدلو الصغير، وتكون من القماش.

النظارات والإكسسوارات الأخرى:

27- إلى جانب النظارات ذات العدسات الملونة بألوان مشرقة كالأحمر والأخضر، نجحت "دولتشي آند جابانا" في لفت الأنظار بتصميم العوينات ذات العدسات غير المتماثلة.

28- الروح الابتكارية من أجمل ما يميز فندي التي صممت حزاماً للخصر على هيئة تنورة وزينته بقطعة حلي على هيئة حقيبة مصغرة.

29- اجعلي من القفازات التي تقتنيها تحفة فنية بالإقبال على الأنواع المطرزة منها والمصنوعة من الجلد اللامع الأنيق بلون مبهج على خطى عارضات دار Hui.

30- ومع الحاجة إلى المزيد من البهجة في حياتنا، ما رأيك في تجربة هذا القناع من GCDS المطعم بالأزهار والذي يبث الأمل نحو تعايش أفضل، ونحو غد أفضل؟