شهد الوسط الفني والمشاهير، في الفترة الماضية، حالات كثيرة من الصلح بين النجوم والشخصيات الشهيرة، الذين كانت بينهم خلافات ربما استمرت لسنوات طويلة، وخلافات أخرى لم تدم طويلاً وتم التصالح فيها.. نستعرض هنا أبرزها:

سماح أنور وسمير صبري

والفنانة سماح أنور آخر الذين قرروا التصالح، وقطع الخصام، حيث زارت النجم سمير صبري في المستشفى، بعد تعرضه لوعكة صحية، وذلك بعد سنوات طويلة من الخصام، رغم علاقتهما التي كانت مقربة للغاية قبل ذلك.

باسم سمرة ورحاب الجمل

وكان نشب بين باسم سمرة ورحاب الجمل خلاف، أثناء تحضيرهما لفيلم سينمائي، وتبادلا الاتهامات على شاشات الفضائيات، لكن تم حل الأزمة بعد تدخل نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، وقرر الطرفان التصالح.

أصالة وأحلام

الخلاف بين أصالة وأحلام وصل إلى حد التراشق اللفظي عبر منصات التواصل الاجتماعي، لكنهما قررتا أن تتصالحا بعد تدخل عدد كبير من الفنانين، أبرزهم ابن الفنانة الإماراتية أحلام، فهد مبارك الهاجري.

شريف منير وشيرين عبدالوهاب

أعلن الفنان شريف منير تصالحه مع الفنانة شيرين عبدالوهاب، بعد الخلاف الذي اشتعل بينهما ووصل إلى ساحات القضاء، في عام 2014 بعد تقدم منير ببلاغ إلى قسم شرطة المقطم، يتهم فيه شيرين بأنها أتلفت منزله بسبب سقوط المياه على شرفته، وإلقائها قطع رخام كادت تسقط فوق رأس ابنته، وانتهى الخلاف بتقديم شيرين اعتذاراً رسمياً لشريف منير في حسابها عبر "فيسبوك"، بعد صدور حكم بحبسها 6 أشهر لإدانتها بسب منير وقذفه، وزال الخلاف بالتنازل عن القضايا.

أحلام ونوال الكويتية

ومن الخلافات الشهيرة، أيضاً، تلك التي كانت قائمة بين الفنانتين أحلام ونوال الكويتية، وانتهى الخلاف بعدما أعلنت أحلام خلال استضافتها بأحد البرامج أنها طوت صفحة الخلاف بينها وبين أي فنان، بمن فيهم نوال الكويتية، ليجري اتصال على الهواء بين الفنانتين أشادت خلاله نوال ببدء أحلام الصلح، قائلة: "بيننا عشرة حلوة وعيش وملح وأتمنى أن يجمعنا عمل جديد، وكلام أحلام دفعني إلى البكاء".

الدكتورة خلود وبثينة الرئيسي

أعلنت الفنانة بثينة الرئيسي، والدكتورة خلود، تصالحهما أثناء وجودهما في معرض العطور المقام بأرض المعارض بدولة الكويت. ورغم أن الخصام بينهما يعود إلى كشف الأولى لخلافات جرت بين خلود وفرح الهادي، أغضبت الدكتورة خلود، فإنهما قررتا الصلح.

وقالت بثينة عبر موقع "إنستغرام" إن الزمن مهما طال بينهما لا بد أن تعود علاقتهما، وإن خلود لا قلب مثل قلبها، وردت خلود قائلة: إنها عندما رأت بثينة نسيت كل الخلافات التي كانت بينهما على الفور.

ناصر القصبي وعبدالله السدحان

الخلاف بين الفنانين السعوديين ناصر القصبي وعبدالله السدحان وصل إلى الساحات القضائية. وبدأ الخلاف بين النجمين عام 2012، حينما طلب القصبي من السدحان التوجه إلى المحكمة التجارية بالرياض؛ لإنهاء شراكتهما التجارية في شركة "الهدف للإنتاج الإعلامي"، إلا أن الأخير أبدى امتعاضه من الفكرة، الأمر الذي دفع القصبي لحسم الأمور قضائياً.

وفي النهاية، نجح رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، في الصلح بينهما خلال مؤتمر صحافي، أقامه مؤخراً بهدف الإعلان عن المشروعات الجديدة للهيئة.