بجانب الترطيب اليومي، يعد الحصول على نظام غذائي متوازن وعالي البروتين جزءاً كبيراً من روتين العناية الصحي بالبشرة، حيث يمكنك تعزيز الحصول على بشرة صحية ومتوهجة وغنية بالكولاجين.

لذلك، عليك معرفة أفضل غذاء يحتوي على كمية وفيرة من البروتين الذي يعزز صحة البشرة.. تابعي المقال، وتعرفي إلى المزيد.

أهم طعام غني بالبروتين لبشرة صحية:

العدس

العدس نبات معروف بالبذور، ويُصنف على أنه بقوليات، وهي نباتات تحتوي على العديد من الفوائد، حيث تقدم مدخولاً مفيداً من البروتين والكربوهيدرات المعقدة والألياف، وكلها من الفيتامينات الأساسية المعززة للكولاجين، ويمكن أن يساعد هذا الطعام الغني بالبروتين جسمك أيضاً على إنتاج المزيد من حمض الهيالورونيك، وهو مادة قوية في العناية بالبشرة المقاومة للشيخوخة.

والعدس من خيارات البروتين الرائعة، التي يجب تضمينها في العشاء، نظراً لأنه غني بالمغنيسيوم، والذي يعمل جنباً إلى جنب مع فيتامين (سي) لتعزيز إنتاج الكولاجين، ويساعد الجلد على البقاء مرناً، كمصدر للزنك أيضاً يمكنه المساعدة في الحفاظ على مرونة بشرتك، ومنع التجاعيد وترهل الجلد.

ويحتوي العدس على حوالي 18 غراماً من البروتين لكل كوب، ما يجعله مصدراً جيداً للحديد، ويمكن أن يساعد هذا في حماية الجلد من التلف الناتج عن أشعة الشمس والوقاية من فقر الدم.

العدس والبقوليات الأخرى يمكن أن تكون مصدراً عالياً للبروتين وهي مهمة للبشرة المتوهجة، لأنها تساعد على إعادة بناء مستويات الكولاجين والحفاظ عليها، فإن الكولاجين مسؤول عن الحفاظ على مرونة البشرة وشبابها، ومع تقدمنا ​​في السن يتباطأ إنتاجه، ما يعني أننا بحاجة إلى الحصول عليه من أطعمة معينة.

يعد العشاء أفضل وقت لتضمين وجبة غنية بالبروتين، لأنه يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم ويوفر طاقة دائمة طوال المساء، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يساعد تناول البروتين في الليل على تقليل الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية لاحقاً، ما يعني أن إضافة هذا الطعام إلى وجباتك له فوائد في إنقاص الوزن، بالإضافة إلى العناية بالبشرة.