تحرص معظم الفنانات، ومؤثرات مواقع التواصل الاجتماعي، على التفاعل مع جميع الأحداث والمناسبات العالمية، ويقمن بنشر ما يعبر عنهن، وما يجول بخاطرهن في هذه المناسبات، وبالتزامن مع احتفال العالم أجمع بيوم المرأة العالمي، أبدت العديدات من النساء حول العالم إيمانهن بهذا اليوم، الذي يرمز لقوة المرأة، ويذكر الناس بأنها نصف المجتمع، تكمله توازياً مع الرجل.

ورصد موقع "زهرة الخليج" العديد من الفنانات العربيات والمؤثرات في مواقع التواصل، اللاتي نشرن صوراً لهن بإطلالات أنيقة ومميزة، وأرفقنها بعبارات تخص المرأة، وتهنئها بهذا اليوم العالمي المميز:

بإطلالة خلابة، نشرت الفنانة المصرية أنغام صورة لها، معلقة عليها بالقول: "امرأة أم أخت.. كلي فخر بمصريتي وعروبتي، يوم المرأة.. كل عام وكل سيدة بفخر وخير".

الممثلة المصرية ريهام أيمن لم تفوت هذه الفرصة لتقديم التهنئة للنساء في هذا العالم، وظهرت بفستان أصفر اللون، معتلية منصة أمام البحر، في منظر وصفه العديد من المعلقين بالساحر، ونشرت عبارات تصف المرأة بالقوة والذكاء والموهبة، وأنها مقدرة ومحبوبة من الجميع.

وبإطلالة عصرية، تمثل روح الحداثة والشباب، ظهرت الممثلة ميرهان حسين في أحد المجمعات الرياضية على ما يبدو، مرفقة تهنئة مختصرة للنساء حول العالم.

الممثلة السورية سوزان نجم الدين اختارت اللون الأحمر لإطلالتها في يوم المرأة، ونشرت الكثير من الجمل المعبرة، مطالبة المرأة بالتحلي بصفات القوة والعطف والصدق ورجاحة العقل، وغيرها من الصفات الحميدة، وكتبت: "كوني قوية في ضعفك.. وضعيفة في قوتك.. كوني الحضن الدافئ.. والعقل الراجح.. كوني صادقة.. وفية.. مبدعة.. متميزة.. ملهمة.. متألقة.. معطاءة.. حنونة.. صابرة.. حقيقية.. ومتحدية للصعاب في كل مواقفك.. فأنتِ الأمّ والأختُ والابنةُ والصديقةُ والزوجةُ والسّند.. وأنتِ التي تصنعين التاريخ دون أن تدري.. فكوني كما يجب أن تكوني، وكما خلقك الله لكي تكوني".

  •  
  • الديفا هيفا وهبي اختارت نشر فيديو عبر خاصية "ستوري"، تقدم من خلاله التهنئة للمرأة بيومها، بالإضافة إلى نشرها مقطعاً من أغنيتها "اجمدي" تحض فيه المرأة على الحفاظ على كرامتها.

وبطبيعتها المرحة التي قربتها من الجمهور، نشرت النجمة المصرية هنا الزاهد فيديو وهي تمازح والدتها، التي لفتت الأنظار وشبهها العديد من المتابعين بابنتها، وتميز الفيديو بروح الفكاهة وقوة العلاقة التي تجمع بين هنا ووالدتها.

الممثلة اللبنانية نادين الراسي طالبت النساء بهذا اليوم بضرورة الحفاظ على أنوثتهن، ونشرت العبارة التالية: "كَم مِن امرأة فقدت إحساسها بأُنوثَتِها فَنَسِيَت أنَّها امرأة".

الممثلة المصرية ريم مصطفى طالبت النساء بالقوة في كل الأوقات، وبألا تكون قوتهن مقتصرة على هذا اليوم.

الممثلة السورية جيني إسبر نشرت عبارات مختصرة، تقدم من خلالها التهاني لجميع السيدات في العالم، فكتبت: "في يوم المرأة العالمي، أتمنى لكل امرأة السعادة والصحة وراحة البال".

وكذلك فعلت الممثلة السورية رانيا الملاح، التي لفتت النظر بجمالها الكبير، وألوان الربيع التي اختارتها لإطلالتها، وكذلك شعرها المنسدل على كتفيها، مرفقة هذه الصورة لهذه الإطلالة بتهنئة مختصرة للنساء في هذا العالم.

الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا، التي لا تغيب عن متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتتفاعل معهم بجميع الأحداث، ظهرت في مزرعة للخيول بصورة ترمز إلى القوة، مطالبة المرأة بعدم ممارسة دور الضحية والوقوف والمواجهة، وكتبت: "المرأة القوية لا تلعب دور الضحية، لا تثير الشفقة، ولا تلوم أحداً، بل تقف وتواجه".

وأخيراً.. اختارت الفاشينيستا الأردنية الشهيرة، هيا عوض، الفوشيا لإطلالتها بيوم المرأة، وظهرت محاطة بورود حمراء عملاقة، ونشرت تهنئتها التي وصفت من خلالها المرأة بالشجاعة والذكاء، وأكثر من ذلك بكثير.