ينتظر الجمهور الأردني صيفاً حافلاً من المهرجانات والحفلات الغنائية على ما يبدو. ففي الوقت الذي يتحضر فيه المهرجانان الأبرز في الأردن: "جرش" في دورته السادسة والثلاثين، ومقررة انطلاقته في العشرين من يوليو المقبل، و"الفحيص" في دورته التاسعة والعشرين، ومقررة انطلاقته في الخامس من أغسطس، ظهرت إلى السطح ملامح جادة لإقامة مهرجانات وحفلات موازية.

وما يشجع على ذلك أن الأردن كانت الدولة العربية الأولى التي سمحت بإقامة المهرجانات والحفلات الصيف الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة، نجحت معها في تنظيم فعاليات فنية مذهلة بحضور الجمهور.

ومن أجل ذلك التقى، مؤخراً، في العاصمة الأردنية عمان، متعهد الحفلات اللبناني الشهير، ميشال حايك بوزير السياحة الأردني نايف حميدي الفايز، حيث نشر الحايك على صفحته الرسمية على "إنستغرام" صورة تجمعه بالوزير الأردني، وكتب: "تشرفت بلقاء معالي وزير السياحة الأردني نايف الفايز، حيث تم الاتفاق على مشاريع سياحية مشتركة في الأردن الحبيب".

ويبدو أن نجاح حفل الفنان عاصي الحلاني ليلة رأس السنة في الأردن الذي نظمه الحايك، أغرى الأخير لنقل أفكاره ومشاريعه الفنية إلى الأردن، خاصة في ظل التسهيلات المتوقع أن يحصل عليها كمستثمر.

  • وائل كفوري

وعلمت "زهرة الخليج"، من مصادر مطلعة، أن الحايك يفاضل بين إجازة عيد الفطر السعيد في شهر مايو المقبل، وبين إجازة عيد الأضحى المبارك في يوليو المقبل، لإقامة ثلاث حفلات في الأردن على أن يُحييها الفنانون: كاظم الساهر، ملحم زين، ووائل كفوري.

  • ملحم زين

على صعيد متصل، بدأ أيمن سماوي مدير عام "مهرجان الفحيص" بالتحضير للدورة المقبلة من المهرجان، حيث يتوقع أن يشارك فيه الفنانون: جورج وسوف، نجوى كرم، معين شريف، حسين الديك، وصبحي توفيق.

  • صبحي توفيق