عزز التطور التكنولوجي الكبير في السنوات الأخيرة، خاصة مواقع التواصل الاجتماعي، تعريف الناس بأدق تفاصيل الحياة في البلدان الأخرى، ورغم وجود مختصين بالسفر من مشاهير "السوشيال ميديا"، يقدمون محتوى مليئاً باكتشاف الأماكن الغائبة عن الأنظار والبرامج السياحية، التي تنظمها الشركات المختصة، فإن العديد من الأماكن الخلابة والساحرة بمناظرها الطبيعية لاتزال مجهولة لدى الكثيرين، ولا يعرفون عنها أي شيء.

وسنقدم في هذا الإيجاز لمحة عن أجمل وأهم هذه المناطق والمعالم:

نهر هيناتون - الفلبين

من أول نظرة لهذا النهر سيسحرك لونه الأزرق الخلاب، وقد يكون من المستحيل مقاومة إلقاء نفسك بمياهه، مادمت مجيداً للسباحة، وستجذبك مياهه بلونها المميز إلى الاقتراب منه؛ فهو أشبه ببركة سباحة اصطناعية صممت بأفخم المواصفات.

سلالم هايكو - هاواي

من المعالم المثيرة للاهتمام حول العالم، يمنح المشي على السلالم الخشبية تجربة فريدة يصعب إيجاد مثيل لها في العالم، ويطلق الناس على هذه السلالم اسم "الصعود إلى السماء"، وهي رحلة مميزة جداً لهواة التجوال والمشي.

وتتضمن هذه السلالم 3922 درجة، تمتد على مسافة طوية يصل ارتفاعها في بعض الحالات إلى 2480 قدماً، لذلك فإنها مصنفة ضمن المناطق الخطِرة، التي يحظر السير فوقها دون مرافقين.

وادي جيوزيغو - الصين

يعتبر من أجمل وأروع الأماكن التي تقع في الجزء الشمالي من الصين، ويقع على مساحة تبلغ حوالي 180 كيلومتراً مربعاً. ويحتوي هذا الوادي على العديد من البحيرات الملونة ذات الغطاء النباتي الكثيف، والعديد من الشلالات، إذ يبدو بارزاً من مسافة بعيدة، وتعتبر غابات هذا الوادي من أجمل الغابات في العالم على الإطلاق.

حدائق هيتاشي

يطلق عليها اسم "كوكب الزهور"، وهي واحدة من أكبر الحدائق حول العالم، وتبلغ مساحتها الفعلية حوالي 470 ألف متر مربع، وهي مليئة تماماً بالزهور الملونة، والأشجار الخضراء، ويصفها زوارها بأنها جنة حقيقية على كوكب الأرض.

هواكاشينا - بيرو

بلدة صغيرة تقع بمنطقة إيكا في بيرو، وتوفر فرصة ركوب المركبات البدائية التي تجرها الدواب فوق كثبان الرمال، التي تميز هذه البلدة، بالإضافة لوجود عدد من البحيرات الصغيرة فيها.

هذه بعض الأماكن التي قد تغيب عن خاطر هواة السفر والاكتشاف، وهي ليست وحدها، وقد نقوم بفرد مساحات لأماكن أخرى في بلدان مختلفة من العالم.