يمكن أن يكون أخذ إجازة طريقة رائعة للاسترخاء، لكن الطريقة التي نتعامل بها مع السفر تجعل الأمر غير مريح. وفي الواقع، هناك العديد من عادات الإجازة الخاطئة التي تسبب التوتر والقلق طوال الرحلة، وتفقدك متعة السفر والمغامرة. في هذا التقرير، سنشاركك هذه العادات؛ حتى تتجنبيها، وتحصلي على إجازة ممتعة لا تنسى:

1.المبالغة في التخطيط

تعد المبالغة في إعداد جدول للسفر هي الطريقة الأولى لتحويل عطلة مريحة إلى إجازة مرهقة، ويبدو تحديد جدول زمني لكل دقيقة من اليوم طريقة رائعة للشعور بالتحكم في رحلتك، لكنها لا تعزز الاسترخاء، لذلك حاولي ترك يوم واحد مفتوحاً تماماً  للاستكشاف في رحلتك المقبلة.

2. تخطي الوجبات

يعد تخطي الوجبات عادة سيئة أخرى يقع فيها الكثير من المسافرين، وغالباً يأتي ذلك نتيجة التخطيط لعدد كبير جداً من الأنشطة في اليوم، إلا أن تخطي الوجبات يمكن أن يسبب لك التوتر والقلق.

إذا كنت عازمة على التخطيط لكل دقيقة من يومك، فتأكدي من وضع وقت للوجبات على جدول أنشطتك السياحية. 

3. أن تكوني صارمة جداً

الالتزام بمسار الرحلة بشكل صارم من الأمور المرهقة، التي من شأنها أن تفسد رحلتك، ويجب أن تحاولي التخلي عن فكرة الالتزام بما خططت له بالضبط، والاستمتاع بكل اللحظات التي تمر بك أثناء الرحلة.

4. التحقق من بريدك الإلكتروني

الاطلاع على إشعارات البريد الإلكتروني ينتهي بك إلى العودة للانغماس في العمل، ومعرفة آخر أحداثه ومشاكله حتى في أيام الإجازة، ما يقلل متعتك، ويشوش رحلتك، لذلك عليك التخلي عن الاطلاع على بريدك الوارد، بل يفضل تجنب الهاتف المحمول من الأساس، إلا في حالات الطوارئ.

5. حجز أرخص الخيارات فقط

ميزانيات الإجازات ليست قابلة للتفاوض دائماً، لكن يمكنك تعديل أولويات الإنفاق لضمان تجربة أقل إرهاقاً، بدلاً من تناول كل وجبة في مطعم فاخرة ولطيف، خصصي بعضاً من هذه الأموال للتنقل والإقامة، وتحققي من خيارات طعام الشوارع المحلية.