تتنافس القنوات التلفزيونية بشكلٍ كبير في عرض أهم الإنتاجات خلال الموسم الرمضاني، وذلك لاستقطاب المشاهدين، وبالتالي بناء قاعدةٍ جماهيرية لها.

ومن بين تلك الإنتاجات، التي تدخل سوق المنافسة المسلسلات الخليجية، ونستعرض لكم 9 أعمال قادمة في رمضان 2022:

"العاصوف 3"

يناقش المسلسل عدة قيم إنسانية من الواقع الاجتماعي في فترة التسعينات، بالإضافة إلى تطرقه للأجيال الجديدة وعدة قضايا اجتماعية وسياسية في تلك الفترة الزمنية، كما أن الجزء الجديد سيشهد تطوراً كبيراً على مستوى الشخصيات والأحداث والخطوط الدرامية.

وأنتج مسلسل "العاصوف" عام 2017، لكن تأجل عرضه إلى شهر رمضان 2018، وهو من إخراج السوري المثنى صبح، وصدر الجزء الثاني منه في شهر رمضان 2019، والمسلسل من بطولة ناصر القصبي، عبدالإله السناني، حبيب الحبيب، ريم عبدلله، ليلى السلمان، عبدالعزيز سكيرين، ريماس منصور، وزارا البلوشي، وآخرين.

"من شارع الهرم"

يحكي المسلسل قصة طبيبة نسائية بارعة، وأم متحكمة، وجدة عطوف، وحاكمة تضع قوانين مملكتها الخاصة في العمل والمنزل، وتطالب الجميع بالتنفيذ. وهو من بطولة هدى حسين، خالد البريكي، نور الغندور، ليلى عبدالله، مرام، أحمد إيراج، عبدالمحسن القفاص، لولوة الملا، فرح الصراف، ومحمد الرمضان، وغيرهم.

"كيد الحريم"

يدور هذا المسلسل حول أرملة تجسد شخصيتها الفنانة المصرية روجينا، تتزوج من رجل يبلغ من العمر 60 عاماً، يلعب دوره الممثل الكويتي عبدالله الإمام. ترفض هذه الأرملة - في البداية - الزواج من الرجل الستيني بسبب أولادها، إلا أنه يتمكن من أن يقنعها بحبه، فتوافق في النهاية، وتبدأ المواقف الكوميدية. ويُعد المسلسل إنتاجاً مصرياً خليجياً مشتركاً، وهو من تأليف مهند البلوشي، وإخراج مصطفى فكري، وإنتاج عادل اليحيى.

"الزقوم"

يحكي هذا المسلسل قصة سكان قرية يتعرضون لبعض الأحداث التي تبدأ من الربع الأخير من القرن الماضي، وصولاً إلى الوقت الحالي، ويسلّط العمل الضوء على مواضيع اجتماعية شائكة في الأربعينات. والمسلسل من بطولة مجموعة من أبرز النجوم والفنانين في الدراما الخليجية، تضم: حبيب غلوم، سعد الفرج، هيفاء حسين، مرعي الحليان، علي جمال، وفارس البلوشي، وغيرهم.

"أمينة حاف 2"

ويأتي استكمالاً لأحداث الجزء الأول، حيث تستيقظ أمينة من الحلم الطويل، الذي عاشته في الموسم الأول؛ لتجد أحلامها وقد تحولت إلى حقيقة على أرض الواقع. والمسلسل من بطولة إلهام الفضالة، شهاب جوهر، طيف، فهد باسم، بدرية طلبة، صمود المؤمن، شهد سلمان، ريم النجم، وشوق الهادي، وغيرهم.

"سنوات الجريش"

يتناول هذا العمل الدرامي قصصاً من فترة الحرب العالمية الثانية، ويحكي كذلك عن انعكاسات الحرب على عدد من الدول العربية، حيث تدور أحداثه في عام 1940، ويلقي بالضوء على المعاناة التي عاشتها الشعوب في تلك الفترة. والمسلسل من بطولة الفنانة حياة الفهد، والفنان الإماراتي حبيب غلوم، وحسن البلام، وحمد العماني، ورجاء بلمير، وستيفاني صليبا، وغيرهم.

"ناطحة سحاب"

تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي، حيث يعيش أبطال المسلسل عدداً من الأزمات التي يسعون لحلها والخروج منها. والمسلسل من بطولة سعاد عبدالله، فهد العبدالمحسن، شيماء علي، روان العلي، وجود عزيز، وغيرهم.

"بيبي"

بين الكوميديا والتراجيديا ستدور أحداث هذا العمل، حيث تعيش مجموعة من العائلات داخل إحدى المناطق السكنية الشعبية، وتتشارك الكثير من المواقف المضحكة والمحزنة. وهو من بطولة شجون الهاجري وبشار الشطي، وتأليف أحمد العوضي، وإخراج محمد سمير.

"ستوديو 22"

تدور أحداثه حول قناة فضائية على وشك الإفلاس، يرفض مالكها إغلاقها، ما ينتج عنه العديد من المفارقات الكوميدية بينه وبين العاملين. وهو من بطولة حبيب الحبيب، ماجد مطرب، عبدالعزيز النصار، خالد المظفر، خالد الفراج، وهبة الحسين.