كما ذكرنا في مواضيع سابقة أهمية العناية بالبشرة صباحاً، فإن الخطوات الصحيحة التي تتبعها النساء للمحافظة على بشرتهن ليلاً، تكون لها نتائج مهمة جداً، ولها دور كبير في الحصول على اهم العناصر الغذائية التي تشكل عاملاً مهماً في نقاء البشرة وجمالها، وأهمية العناية الليلية بالبشرة تكمن في أن الخطوات التي تقومين بها تكون قبل النوم، وهو ما يمنح بشرتك فترة لإصلاح نفسها بنفسها خلال ساعات النوم.

ومن الضروري اتباع الخطوات التالية مع مراعاة ترتيبها:

غسول الوجه

كما يتم استخدام غسول الوجه صباحاً، فإنه من الضروري تكرار الغسول ليلاً، وينصح بأن يتم البدء ليلاً بغسول وجه من شأنه إزالة بقايا المكياج، مثل: الغسول الزيتي، ثم نتبعه بالغسول المائي للتخلص من الأوساخ التي قد تكون علقت بمسامات الوجه بشكل كامل.

استخدام السيروم

ينصح باستخدام أنواع من السيروم قادرة على التخلص من خلايا الجلد الميت، وتحفيز بناء الكولاجين، وهي تلك التي تحتوي على ألفا هيدروكسي، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من امتلاكك للسيروم الذي يحتوي على الريتنول، والذي يساعد في التقليل من البقع والتجاعيد، ولا يستخدم هذا النوع إلا ليلاً.

كريم العينين

يفضل استخدام هذا الكريم ليلاً، كما تستخدمينه نهاراً، وهو الذي يعمل على التقليل من الخطوط أسفل العينين، ويساعد في الحفاظ على الكولاجين، واستخدام هذا الكريم لمرة ثانية ليلاً يدرب الجلد حول العينين على التعامل مع المكونات النشطة فيه.

زيوت الوجه

يشكل استعمال هذه الزيوت عوامل إضافية لترطيب الوجه، ويستحسن أن يتم وضعها ليلاً بجميع الأحوال.

ولا بد من التذكير بأهمية تدليك الوجه، خلال عمليات الترطيب والتنظيف، بهدف تنشيط الدورة الدموية التي من شأنها أن تمنحك بشرة أكثر نضارة، وتجنب النوم قبل إزالة مساحيق التجميل بشكل كامل، لأن بقاءها على الوجه خلال النوم يسبب انسداد المسامات ويضاعف من فرص ظهور حب الشباب.