قد لا يلحظ العديد من الناس أن جيوب بناطيل الجينز لدى السيدات أصغر وأضيق من تلك الموجودة في البناطيل المخصصة للرجال، ومن السهولة إجراء تجربة صغيرة تثبت هذه النظرية، فمعظم الجيوب الموجودة في جينز السيدات لا تتسع للهاتف الخلوي كاملاً على سبيل المثال، ويبقى جزء منه خارج الجيب على عكس تلك الموجودة في الجينز المصمم للرجال والتي بإمكانها احتواء الهاتف كاملاً من دون أن يبرز منه شيء خارجها.

وفي دراسات سابقة، أشار إليها موقع The Verge الأميركي، فإن متوسط قياس​ جيوب الجينز النسائية أقصر بنسبة 48%، وأضيق بنسبة 6.5% من جيوب الرجال.

وبالعودة تاريخياً لقصة الجيوب، قد نجد المبرر لصغرها في جينز السيدات، وذلك إذا ما علمنا أنه ومع بدء الثورة الصناعية في القرن التاسع عشر أصبح ارتداء البناطيل أكثر عملية لدى النساء العاملات بهدف تسهيل حركتهن في العمل، علماً بأنهن لم يرتدين البناطيل سابقاً وعرف عنهن ارتداء الفساتين والتنانير الفضفاضة ولم يشتكين من عدم وجود الجيوب كونهن كن يحملن جيوباً منفصلة قد توضع داخل الثياب أو أنها تكون جيوباً محمولة كما تحمل الحقائب في عصرنا هذا أو يقمن بربطها على خصورهن.

مع تطور الصناعات واندفاع المرأة للعمل في المصانع، بدأ التفكير جدياً في إنتاج بناطيل خاصة بالسيدات تحمل جيوباً، تساعدها في حمل مقتنياتها الصغيرة، وقد قامت شركة Levi's، في عام 1930، بصناعة أول بنطال جينز أزرق نسائي يحمل جيوباً، وقد اقتصر استخدام هذه البناطيل على النساء اللواتي يعملن في الزراعة في ذلك الوقت.

مع تطور الحياة بدأت هذه البناطيل بالانتشار أكثر فأكثر، حتى باتت تعتبر واحدة من صيحات الموضة، لكنها صنعت دون جيوب مرة ثانية، على اعتبار أنها أجمل بكثير من تلك التي توضع الجيوب على جنباتها.

ومع تسارع الزمن، بدأت التصاميم تكثر لهذه البناطيل إلا أن فكرة الجيوب لم ترق للعديد من المصممين حول العالم، وقام بعضهم بتصميم جيوب وهمية لتمنح البنطال منظراً مختلفاً لا أكثر.

وكما هو في عصرنا هذا، فإن كل شيء قابل للتغيير، وتغيرت نظرات المصممين تجاه الجيوب فباتوا يضعونها في البناطيل مع تعمد اختلافها عن تلك التي لدى الرجال، فجاءت جيوب بناطيل السيدات بقياسات صغيرة، وأعجبت فكرة وجود الجيوب العديد من النساء مما شجع المصممين على وضعها كذلك في التنانير والفساتين كما نشاهد في العديد من التصاميم في أيامنا هذه.

ولا يوجد سبب واضح لصغر الجيوب لدى بناطيل السيدات سوى أن المصممين يعتقدون أنها تحمل جمالية أكبر، وأنها يجب أن تتميز عن تلك الموجودة في البناطيل المخصصة للرجال والمعروفة منذ القدم.