بعد مضي أشهر على إصابتها بحساسية غريبة من نوعها، دفعتها للابتعاد عن "السوشيال ميديا"، وأثرت على نفسيتها وحياتها بشكل كبير، قررت الفاشينيستا الكويتية فرح الهادي أن تكشف تفاصيل مرضها النادر لأول مرة لمتابعيها على "سناب شات".

وأطلت فرح في مقطع فيديو مطول، شرحت فيه تفاصيل مرضها الجلدي، موكدةً أنه ليس "حساسية" كما ظنت، بل هو "مرض نادر" جداً، يصيب فقط 3% من سكان العالم.

وأوضحت فرح أن مرضها تم اكتشافه بعد أن تم أخذ "خزعة" منها، مشيرةً إلى أن حالتها هي الحالة الثانية التي تمر على طبيبتها، لذلك كان من الصعب تشخيصها بسرعة.

ولفتت فرح إلى أن مرضها هو "مرض مناعي" بحت وليس وراثياً كما أنه ليس معدياً ولا توجد له أسباب محددة، ويمكن أن يصيب أي شخص طبيعي، موضحة خلال شرحها تفاصيل مرضها أن مناعة جسمها تحارب جلدها، الذي ينمو بطريقة غير اعتيادية، بسبب الغدد الدهنية.

وعن أعراض مرضها، أشارت فرح إلى أن أعراضه غريبة وتتزايد كل يوم وأبرزها الحكة، قائلةً إنها أصبحت مع الوقت معتادة عليها، ولكنها في نفس الوقت جعلتها غير قادرة على ممارسة حياتها اليومية بشكل طبيعي.

أمّا عن علاج المرض، فشرحت فرح أنه توجد عدة علاجات لمرضها، لكنها استبعدت بعضها، مثل: "تقليل المناعة"، و"الإشعاع الضوئي"، واختارت تجربة تناول دواء لمدة شهر كامل، وصفته لها طبيبتها، يعمل على تخفيف إنتاج الجلد ونشاط الغدد الدهنية.

وتمنت فرح أن يعطي الدواء نتيجة، وأن يقضي على مرضها، حتى لا تضطر إلى اللجوء للطرق العلاجية الأخرى التي استبعدتها.

وكانت فرح الهادي قد كشفت، في شهر فبراير الماضي، عن إصابتها بحساسية غريبة في جسمها، دفعتها للابتعاد عن "السوشيال ميديا"، والاختفاء لفترة، بسبب تأزم حالتها النفسية والصحية بشكل كبير.

وشاركت فرح متابعيها صورة ليدها، ما أثار حالة من الخوف بين المتابعين، الذين قلقوا على وضعها، وتمنوا لها الشفاء العاجل.