تقع منطقة "إميليا رومانيا" بين نهر "بو"، والبحر الأدرياتيكي وسلسلة جبال "أبينينو"، التي تشكل العمود الفقري لإيطاليا. عاصمتها الإقليمية هي بولونيا النابضة بالحياة بأروقتها الضوئية، ومدنها المهمة الأخرى، مثل رافينا بفسيفسائها المبهرة، بارما الفاخرة وريميني، المدينة الرومانية الحدودية التي تحولت شواطئها الرملية الجميلة إلى منتجعات.

يمتد شريط إميليا رومانيا، الذي يحتضنه البحر والجبال، ليشمل ثروة طبيعية وجمالية هائلة، حيث يوجد فيه تراث تاريخي رائع منسوج مع مدن نابضة بالحياة تكثف سحر بلد جبال الألب وبلدات صغيرة من العصور الوسطى تخفي جواهر عصر النهضة. كل شيء يمر بمناظر طبيعية جميلة يسيطر عليها الريف ومغطاة بكروم العنب وبساتين الزيتون، وتضم بعضاً من أكثر الناس والمدن ضيافة في إيطاليا، أينما ذهبت، سيتم الترحيب بك بـ"دفء"، وهو العلامة التجارية  لشعب إميليا رومانيا، حيث زرعت الأراضي المنخفضة الخضراء في "بو" ما يكفي من الثروات الزراعية لإطعام الملايين من السكان، والمنطقة موطن تمويل خط إنتاج لا ينتهي من المنتجات الفخمة والسيارات الفاخرة، مثل لامبورغيني وفيراري ودوكاتي ومازيراتي، والتي تم إنتاجها هناك منذ عقود، ومقر للقصور الملكية، والكنائس الرومانية، والمدن المزدهرة، كما يحتفظ ويشتهر بإرث أوبرالي ضخم (فيردي وبافاروتي وغيرهم) وتعرف المنطقة أيضاً بأنها سفيرة الطعام الإيطالي للعالم، حيث قدمت له اللازانيا الرائعة والبارميزان الطري وصلصة البولونيز الشهيرة.

توجد مطارات في بولونيا وبارما وريميني وفورلي، وتتميز إميليا رومانيا بشبكة من السكك الحديدية، لذا يمكنك الوصول إلى أي نقطة بالقطار أو الحافلة أو السيارة.

إنه حقًا مكان ساحر لقضاء عطلة لا تُنسى.