«تبعت إحساسي واستمعت لقلبي وأكملت طريقي، رغم المحاولات العديدة لإحباطي».. بهذه الكلمات الواثقة، روت الفنانة الشابة ماريتا حلاني، لـ «زهرة الخليج»، قصة أول عمل غنائي كتبت كلماته ولحنته بنفسها وهو أغنية «أنا بنت».


 وفي  التفاصيل التي روتها ماريتا، فإن قصة غريبة مرت بها وكانت نتيجتها «أنا بنت»، التي طرحت مقطعاً منها هذا اليوم ووثقتها رقمياً مستخدمة تقنية NFT.
 تقول ماريتا الحلاني إنها، وخلال مراحل دراستها الجامعية، وبينما كانت تقود سيارتها بدأت ومن دون سابق إنذار، تدندن بكلمات لم يسبق لها سماعها من قبل، وكانت هذه الكلمات تخرج منها ملحنة بالكامل. وأحست بها تلامس قلبها وتدخل روحها من دون استئذان، خاصةًً أنها كانت في تلك الفترة تمتلك أحلاماً  كبيرة وأهدافاً كثيرة تريد تحقيقها.

وتزامن كل هذا مع وجود عدد من الأشخاص الذين حاولوا الوقوف بوجهها والاستخفاف بقدراتها وطموحها الكبير، كما حاول هؤلاء تسخيف أحلامها وثنيها عن السعي والوصول إليها، الأمر الذي أوجد دافعاً كبيراً لديها للحاق بإحساسها والاستماع  للغة قلبها وإكمال طريقها.

 وتؤكد  النجمة الشابة أن هذه الأغنية تمدها بالقوة الكبيرة، وكلما سمعتها، تأكد شعورها بأنها تحمل رسالة مهمةً لها هي شخصياً بدرجة خاصة، ولجميع الفتيات اللواتي يقاربنها بالعمر.

 وتضيف ماريتا الحلاني: «كل ما استمعت لقصص واقعية وحقيقية من قبل صديقاتي أو المتابعين والمعجبين، ازدادت قناعتي بأهمية هذه الأغنية، وما تحمله من مضمون وكم هي تشبه واقعنا، وهو ما أشعل بداخلي الحماس لأشاركها مع الناس وأنا على يقين بأنها تمثل الكثيرين منهم»، وتكمل: «ما قمت بطرحه هو مقطع صغير من الأغنية، وسيتم طرحها بشكل كامل بعد فترة قصيرة بتوزيع من قبل الموزع الموسيقي جمال ياسين». وتقول كلمات مطلع الأغنية:   
«أنا بنت، أنا عندي احساس 
أنا بنت، أنا عندي احلام 
أنا حقي، اختار حياتي
آخد قراراتي
حياتي أنا ملكي إلي».

 

 

تكنولوجيا رقمية

وتروي ابنة فارس الغناء العربي، لـ«زهرة الخليج»، أنها متابعة دائمة لكل التطورات حول العالم، وخاصة في ما يتعلق بالموسيقى، وفور سماعها بتقنية NFT التي تتيح تحويل الموسيقى إلى مقتنيات رقمية، أحبت أن تدخل هذا العالم وتزيد من اكتشافها له، خاصة مع التغيرات التي تطرأ بشكل كبير على الموسيقى وطريقة تداولها.

وتشرح ماريتا أنها اختارت أغنية «أنا بنت» كبداية لها مع تقنية «الرموز غير القابلة للاستبدال» NFT، بسبب حبها الكبير لهذا العمل، وتميزه بأنه الأول لها على الصعيد الفني، كونه من كلماتها وتلحينها. 
 وبينت أن المقطع، الذي قامت بطرحه، صور بآلية جديدة تعتمد على تقنية العالم الافتراضي، وجاء بتوزيع مختلف، وقد ساعدها فيه عبد الله غانم، وتعاونت من خلاله مع شركة أمنيات.

 وطرحت  ماريتا الحلاني، قبل فترة قصيرة أغنية «ولو» من كلمات وألحان نبيل خوري، كما تستعد لطرح أغنية باللهجة المصرية تحمل اسم «أقلك سلام»، من كلمات مايكل بخيت توفيق، وألحان سامر أبوطالب.

وتقضي  ماريتا الحلاني حالياً وقتاً في العاصمة الفرنسية باريس، بهدف زيارة شقيقتها دانا، التي اختارت طريقها بعيداً عن الفن، واحترفت عالم الطهي في عاصمة الضباب، وقد نشرت ماريتا الحلاني صورة تجمعها بشقيقتها في باريس قبل عدة أيام.