رغم كون فيلم "أبطال"، الذي بدأ عرضه في دور السينما الإماراتية والسعودية قبل أيام قليلة يأخذ طابعاً كوميدياً، فإنه يقدم رسالة  نبيلة وسامية جداً تجاه أصحاب الهمم.

والعمل تقوم ببطولته الكاتبة والمخرجة والممثلة السعودية فاطمة البنوي، بجانب الإعلامي ياسر السقاف.

وتقدم فاطمة شخصية (ندى) خطيبة مدرب كرة قدم لأحد الأندية الشهيرة ويدعى (خالد)، وهو شخصية يتملكها الغرور والتعالي، ما يتسبب له بالعديد من المشاكل لينتهي به المطاف بعقوبة كبيرة تمنعه من تدريب الفرق المحترفة، ويعين في إحدى المدارس مدرباً لفريق من أصحاب الهمم، وتشكل هذه التجربة التي تعيشها خطيبته معه دروساً كبيرة في الإنسانية والتعاون والعمل بروح الفريق، بعيداً عن الغرور الذي كان يسيطر عليه.

وسبق أن نشرت البنوي جزءاً من الندوة الخاصة بالفيلم، معلقةً عليها بالعديد من الكلمات المؤثرة، فكتبت: "‎ذوو الهمم علّموني أكثر مما تتصورون.. علموني عن الصدق والصراحة، وعن التعاطف والتصالح، وعن المودة والمحبة، ذوو الهمم أصدق الناس، علّموني أسأل عنّك في حضورك وفي غيابك، علّموني أرتاح في احتياجاتي المختلفة، حتى لو أبرزت لك جوانب ضعفي، أوليس في كل منّا ضعف ما؟ أوليس الوعي بالضعف قوة؟ ذوو الهمم أكثر الناس مهنية، علّموني أصدق عند كلمتي وعن الشفافية، علّموني أن لمّا أثق، أثق بناس معيّنة، علّموني أتعافى من الخذلان، وأطلب الاعتذار لو شعرت باستحقاقه".

الفيلم من إخراج وتأليف الإسباني مانويل كالفو، وشاركه خافيير فيسر، وهو مقتبس من مسرحية للكاتب الإسباني الشهير ديفيد ماركيز، وقدمت القصة الأصلية في فيلم سينمائي إسباني كذلك، قبل أن يقوم الكاتبان السعوديان: مرام طيبة، ووائل السعيد، بتطوير هذه القصة وتحويرها بما يتلاءم مع الواقع العربي، والمجتمعات العربية.

وفي سياق متصل، تشارك فاطمة البنوي في فيلم سكة طويلة، والمتوقع أن يتم عرضه خلال الفترة القريبة القادمة.

وقدمت البنوي دوراً في المسلسل المصري "60 دقيقة"، حيث أدت دور امرأة تعاني من اكتئاب ما بعد الولادة؛ فيتلاعب بضعفها طبيبها النفسي.

وسابقاً، قدمت البنوي أدواراً مهمة في مسلسلَيْ: "بشر"، و"أم القلايد"، وكذلك في مسلسل "الشك"، الذي شاركت في إخراجه وتأليفه، و"ما وراء الطبيعة" الذي كان أول عمل مصري ضمن أعمال "نتفليكس" الأصلية.

وشاركت في إخراج فيلم "بلوغ"، الذي يحكي عن تحولات المرأة في السعودية، وما مرت به خلال السنوات الأخيرة.

وكانت البنوي قد انضمت، عام 2021، إلى عضوية لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد، ولجنة تحكيم مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة.