بعدما أقيم، العام الماضي، كحفلٍ افتراضي، ولم يشهد أي أجواءٍ احتفالية، كان الأمر مختلفاً هذا العام، حيث احتفل النجوم يوم أمس بحفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام (بافتا)، في دورته الـ75، في قاعة ألبرت الملكية بالعاصمة البريطانية لندن.

ولذلك كان من الطبيعي أن يتميز الحفل بإطلالاتٍ لافتة للنجمات اللواتي حضرن الحفل المرموق بكامل أناقتهن، ومن بينهن: ليدي غاغا، وإيما واتسون، وديزي ريدلي، وسلمى حايك، اللواتي أبرزن جمالهن على السجادة الحمراء في القاعة الملكية.

ليدي غاغا

أطلت المغنية والممثلة الأميركية على السجادة الحمراء بفستان ساحر من المخمل باللون الأخضر الزمردي، جاء من توقيع رالف لورين، وزينته بمجوهرات من الزمرد والألماس من ".Tiffany & Co". ويُقال إن صنع هذا الفستان استغرق 150 ساعة، و50 متراً من "التفتا" المخملية والحرير. 

إيميليا جونز

اختارت النجمة ستايل لامعاً في فستان باللون الذهبي، جاءت قصته على شكل حرف (X) على الرقبة، وتنورة طويلة منسدلة.

إيما واتسون

اختارت نجمة فيلم "هاري بوتر" أن تطل على السجادة الحمراء بفستانٍ ساحر جاء باللونين الأبيض والأسود، وتكون من قطعتين، هما تنورة بيضاء تميزت بالكشاكش، وبقصة غير متوازية، حيث كانت طويلة من الخلف، وقصيرة من الأمام، في حين جاء الجزء العلوي باللون الأسود.

سلمى حايك

أما النجمة ذات الأصول اللبنانية وصاحبة الـ55 عاماً، والتي كانت من أول الواصلين للحفل، فقد اختارت ثوباً مخملياً باللون النهدي، فيما اعتمدت تسريحة شعر الكعكة للأعلى.

رينات رينسيف

الممثلة النرويجية اختارت فستاناً باللون الأبيض، بتصميم هادئ كان عبارة عن تنورة واسعة منسدلة طويلة، وطبقة شفافة لامعة تغطي الأكتاف، والفستان من تصميم "لوي فيتون".

جاكي سانت كلير

أضافت عارضة الأزياء لمسة من الحيوية إلى السجادة الحمراء، حيث تألقت بفستان باللون أصفر.

ريبيل ويلسون

أظهرت النجمة الأسترالية (42 عاماً)، إحساسها الساحر بالأناقة في فستان أسود شبكي من "Giambattista Valli" لربيع وصيف 2019، جاء بتطريزاتٍ من الترتر الأزرق، وتم ربط الفستان بشريط أسود عند الخصر، أفصح عن فقدانها الوزن.

 كايتريونا بالف

اختارت الممثلة الإيطالية صاحبة (42 عاماً)، بفستانٍ طويل الأكمام، من توقيع جورجيو أرماني، باللون الأسود، جاء زاحفاً قليلاً على الأرض، وتميز من الأعلى بقصة (V) طويلة وواسعة من الأمام، ومغلق عند الرقبة.

لوسي بوينتون

أطلت النجمة البالغة من العمر 28 عاماً، على السجادة الحمراء بفستان Chanel SS22 Couture، الذي تميز بطبعات ملتوية وتنورة مكشكشة.

ديزي ريدلي

تألقت نجمة سلسلة "حرب النجوم" (29 عامًا)، بفستان "Vivienne Westwood" مكشوف الكتفين، فيما جاء من الأسفل بالكشاكش الكثيرة، وهو الفستان الذي استحوذ على انتباه الحاضرين.

فلورنس بيو

الممثلة البريطانية ذات (26 عاماً)، اختارت أن تسير على السجادة الحمراء بفستانٍ قصير، تميز بكمين طويلين مع ملحق طويل باللون الوردي.