سواء كنتِ تديرين مهمة أو تركضين في ماراثون، فإن الأرجل القوية تسمح لكِ بالتحرك بشكل أكثر راحة طوال اليوم والعمل الجاد. لذلك، الحفاظ على ساقين قويتين بمرور الوقت، مفيد لصحتك العامة، ويسهل تحقيقه عندما تكون لديك الأدوات المناسبة. 

وإليكِ بعض النصائح والتمارين التي تحافظ على ساقيكِ قويتين لسنوات مقبلة. 

جربي التمارين المركّبة

  تكون بعض الأيام أسهل من غيرها عندما يتعلق الأمر بإيجاد الوقت والطاقة للتمرين، لكن الحركات مثل التمارين المركبة تجعل الروتين القصير مناسبًا وفعالًا للغاية.

ويوصي الأطباء بالتمارين المركبة مثل القرفصاء المنحنية والاندفاع العكسي لاستهداف عضلات المؤخرة وأوتار الركبة وعضلات الفخذ وداخل الفخذين في وقت واحد.

  ولا تساعد هذه الحركات على نحت أرجل قوية فحسب، بل تساعد أيضًا في تحسين التوازن والاستقرار بمرور الوقت.

  اجمعي بين تمارين القوة وتمارين الكارديو

  في حين تلعب تمارين القرفصاء دورًا رئيسيًا في إنشاء أرجل قوية، فإن برامج اللياقة البدنية التي تجمع بين تدريب القوة وعمل القلب لتحسين قدرة العضلات على التحمل وتحقيق أقصى قدر من النتائج.

  وتزيد تمارين القلب تدفق الأكسجين، مما يساعد في زيادة تدفق الدم وتعافي العضلات، مما يساعدنا على نحت أرجل قوية.

  تمددي دائمًا

  عنصر مهم للغاية للحفاظ على ساقين قويتين هو التمدد المستمر، حيث لا تقلل الإطالة من الضيق فحسب، بل إنها تحسن المرونة أيضًا. ويجب أن تستهدف تمارين إطالة الساق عضلات المؤخرة، وعضلات الفخذ، وأوتار الركبة، وعضلات الساق.

  حافظي على الاستمرارية

  عندما يتعلق الأمر بالتمرين، فإن المحافظة على الاستمرارية هي نصف المعركة. وإذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على ساقيك قويتين بمرور الوقت، قومي بإنشاء برامج تمارين تسهل عليك الالتزام بها، حيث إن إنشاء جدول لياقة أسبوعي أو شهري سيجعل حياتك أسهل ويساعدك على البقاء على المسار الصحيح.

ترطيب وتقشير وحماية

تستحق ساقاكِ روتينًا مخصصًا للعناية بهما، ابدئي بتقشيرهما عدة مرات في الأسبوع للتخلص من أي بشرة متقشرة، ثم ضعي مرطبًا غنيًا يوميًا.

وأخيراً وليس آخراً، احمي ساقيك وبقية جسمك، من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من خلال إضافة كريم حماية من الشمس إلى لوشن للجسم في روتينك اليومي.