توفيت الفنانة العمانية، شمعة محمد، عن عمر يناهز الـ64 عاماً، إثر سكتة قلبية أثناء وجودها بالمملكة العربية السعودية، لتصوير مشاهدها في عملها الذي كانت تحضر له، وكان من المقرر عرضه قريباً.

وتفاعل الكثير من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي مع وفاة الفنانة العمانية، داعين الله أن يرحمها، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وكتبت الإعلامية مي العيدان، عبر صفحتها على "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة الفنانة العمانية شمعة محمد إثر سكتة قلبية، اللهم ارحمها واغفر لها وأسكنها فسيح جناتك وتجاوز عنها، وأنزلها منزلاً حسناً واحشرها مع الصالحين والصديقين.. لا تبخلوا عليها بالدعاء، فالدعاء رزق الميت".

شمعة محمد فنانة عمانية من مواليد 19 فبراير 1958، في الكويت، ودرست بين الكويت والبحرين، وكانت بدايتها الفنية عام 1975.

بعد دراستها، عادت شمعة محمد لعمان عام 1974، وعملت بالقطاع الحكومي بوزارة التربية والتعليم، ومجلس المناقصات نائب مدير للعلاقات العامة من عام 1974 وحتى 1996.

بدأت العمل الإذاعي والتلفزيوني عام 1978، وقدمت العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية، وارتدت الحجاب عام 2006، وهي متزوجة من محمد سبيل ولها منه من الأبناء: سوسن، سيما، قيس، وقيصر.

وكانت انطلاقة شمعة محمد الفعلية عام 2000، حيث شاركت في الكثير من المسلسلات السعودية، مثل: "طاش ما طاش"، و"غشمشم"، و"مجاديف الأمل"، و"الفرية"، و"هذا حنا".

كما شاركت في العديد من المسلسلات والمسرحيات على مستوى دول الخليج، وكان آخر عمل لها هو مسلسل "العاصوف" مع الفنان ناصر القصبي، وعدد كبير من نجوم الدراما الخليجية، وهو دراما اجتماعية إنسانية، تسلط الضوء على تفاصيل المجتمع السعودي في فترة السبعينات من القرن الماضي.